أخبار الرياضة

سيلفا يعاقب جاكسون ويقود السيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

بلغ حامل اللقب مانشستر سيتي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على تشيلسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، اليوم السبت 20 أبريل 2024.

ويدين السيتي بالفضل في هذا الانتصار إلى لاعبه البرتغالي برناردو سيلفا الذي احرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84؛ ليعاقب المهاجم السنغالي “نيكولاس جاكسون” على إضاعته العديد من الفرص المحققة للتسجيل والتسبب في حرمان فريقه من حسم تأهل سهل إلى النهائي.

وينتظر مانشستر سيتي في النهائي لمواجهة المتأهل من المباراة الثانية لدور نصف النهائي والتي تجمع مانشستر يونايتد بنظيره كوفنتري سيتي، الأحد 21 أبريل 2024.

وادار مباراة مان سيتي وتشيلسي اليوم الحكم الإنجليزي “مايكل أوليفير”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، 19:15 مكة المكرمة، 16:15 غرينتش.

واعتمد جوارديولا في تشكيلة السيتي الأساسية على كل من: ستيفان أورتيجا، كايل ووكر، جون ستونز، مانويل أكانجي، ناثان آكي، رودريجو، كيفين دي بروين، برناردو سيلفا، فيل فودين، يوليان ألفاريز، جاك جريليش.

بينما دخل تشيلسي بتشكيل مكون من: جورجي بيتروفيتش، مالو جوستو، تريفوه تشالوباه، تياجو سيلفا، مارك كوكوريا، موسيس كايسيدو، إينزو فيرنانديز، كول بالمر، كونو كالاجير، نيكولاس جاكسون، نوني مادويكي.

وسعى مانشستر سيتي لمداواة جراحه ونسيان الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد في قلب ملعبه، والتركيز على المسابقات المحلية بالتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد.

فيما تطلع تشيلسي إلى استغلال الحالة المعنوية السيئة التي يمر بها لاعبو السيتي من أجل خطف بطاقة الصعود إلى النهائي والمنافسة على تحقيق اللقب لإنقاذ موسمه.

وصعد مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب نيوكاسل يونايتد بالفوز عليه 2-0 في ربع النهائي، بينما أطاح تشيلسي بفريق ليستر سيتي (4-2) بعد مباراة مثيرة امتدت لشوطين إضافيين.

مقالات ذات صلة