أخبار الرياضة

نتيجة مباراة سيدات الأردن ونيبال في نهائي كأس غرب آسيا

تعرف على نتيجة مباراة سيدات الأردن ضد سيدات نيبال في نهائي بطولة كأس غرب آسيا التي أقيمت مساء يوم الخميس 29 فبراير 2024 في مدينة جدة السعودية.

احتفظ المنتخب الأردني للسيدات بلقب كأس غرب آسيا لكرة القدم بفوزه الصعب على نيبال في المباراة النهائية لنسخة 2024 بنتيجة 5-3 في ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.

تقدم منتخب نيبال في النتيجة 1-0 عن طريق اللاعبة سابيتا ماغار في الدقيقة 29 من الشوط الأول.

ودفعت سيدات نيبال ثمن انكماشهن في الخطوط الخلفية خلال الشوط الثاني بتلقي هدف في الدقيقة 74 بواسطة اللاعبة لانا فراس.

واستمرت الهيمنة الأردنية على المباراة حتى تمكنت اللاعبة “سارة أبو صباح” المحترفة في الدوري الألماني، من تسجيل هدف تقدم بلادها في الدقيقة 89.

وارتبك المنتخب الأردني في الوقت الضائع لتحتسب ضده ركلة جزاء قاتلة نفذتها اللاعبة “رنا جيتا” بتسديدة أرضية على يمين حارسة المرمى في الدقيقة 3+93، لينتقل اللقاء لركلات جزاء ترجيحية دون أشواط إضافية حسب نظام البطولة.

في ركلات الجزاء الترجيحية، سجل المنتخب الأردني 5 ركلات صحيحة مقابل 3 ركلات صحيحة لنيبال، حيث أهدرت اللاعبة أمريتا جايسي الركلة الرابعة لنيبال.

وسجل للمنتخب الأردني في ركلات الترجيح اللاعبات “أية فيصل – ميساء جبارة – نور زوكاش – سارة أبو صباح – روزبهان فريج”.

كانت المباراة انطلقت على استاد مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة، عند الساعة السابعة بتوقيت القاهرة – الثامنة بتوقيت السعودية – التاسعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة – الخامسة بتوقيت غرينيتش.

ودخل منتخب سيدات الأردن نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا وعينه على الاحتفاظ بلقب البطولة، بعد تغلبه على نظيره الفلسطيني 5-0، في مباراة أُقيمت مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة، ضمن مباريات نصف النهائي.

فيما صعد منتخب نيبال إلى المباراة النهائية بعدما نجح في الفوز على لبنان بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على نفس الملعب الذي يحتضن المواجهات الإقصائية في البطولة.

وكان منتخب الأردن تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بعدما تفوق على منتخبات السعودية ولبنان وغوام. بينما حل منتخب فلسطين ثانيًا في منافسات المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف نيبال التي تصدرت برصيد 9 نقاط.

نهائي كأس غرب آسيا للسيدات بين الأردن ونيبال
نهائي كأس غرب آسيا للسيدات بين الأردن ونيبال

وحقق الأردن الانتصار على السعودية (3-1)، ثم فاز على غوام (3-0)، وانتصر في الجولة الثالثة ضمن مرحلة المجموعات على لبنان بهدفين نظيفين، ليبلغ نصف نهائي البطولة.

على الجانب الآخر، فقد منتخب نيبال تصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعدما استطاع تحقيق ثلاث انتصارات عريضة على منتخبات عربية.

فاز ضيف شرف البطولة على سوريا (4-1) ثم انتصر على العراق (5-0)، واختتم سلسلة الفوز على فلسطين بنتيجة (4-0)، ما جعله صاحب أقوى خط هجوم في البطولة بعدما سجل 13 هدفًا في 3 مواجهات فقط.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock