بث مباشر

نتيجة مباراة النهضة والعهد في إياب نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي

تعرف على نتيجة مباراة النهضة العماني والعهد اللبناني في نهائي غرب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والمقرر له على الأراضي العُمانية مساء اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024.

ترشح نادي العهد اللبناني إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي (النسخة الأخيرة) بعد فوزه في مجموع ذهاب وإياب مباراة نهائي منطقة غرب بنتيجة 2/3 أمام نادي النهضة العماني.

انتهت مباراة الذهاب على ملعب كربلاء الدولي في العراق بفوز العهد 1-0، وسجل الهدف الوحيد اللاعب اللبناني محمد الحلاق في الدقيقة 46، الأولى من صافرة بداية الشوط الثاني، وصنعه اللاعب وليد شور.

وفي مباراة الإياب نجح العهد في قلب تأخره بهدف إلى التقدم 1/2 خلال الدقائق العشر الأخيرة، قبل أن يدرك النهضة التعادل 2/2، وهي النتيجة التي أدت لتأهل الفريق اللبناني إلى المشهد الختامي أمام بطل منطقة شرق آسيا.

نجح نادي النهضة في إنهاء حالة التعادل السلبي التي سيطرت على الشوط الأول من مباراة الإياب، بتسجيل هدف التقدم في بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 53 بواسطة الهداف العماني عمر المالكي بعد تلقيه تمريرة من صانع الألعاب الموهوب صلاح اليحيائي.

وانطلقت مباراة النهضة ضد العهد على ملعب السلطان قابوس في عاصمة سلطنة عمان مسقط الذي يتسع لـ 28 ألف متفرج، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 السعودية، 20:00 عُمان، الساعة 16:00 بتوقيت غرينيتش.

وتسبب هدف عمر المالكي في معادلة النهضة لمجموع نتيجتي الذهاب والإياب، لتشتعل المنافسة بين الفريقين خلال ما تبقى من الشوط الثاني.

وتحرك المدير الفني لنادي العهد بإجراء تغييرين في الدقيقة 61 بنزول ليو إيروين وعلي الحاج بدلاً من كريم درويش ومحمد المرمور، وأثرت تلك التعديلات على نتيجة المباراة بشكل مباشر، حيث نجح اللاعب الأسكتلندي “ليو إيروين” في تسجيل هدفين متتاليين بالدقيقتين 82 و87 بصناعة علي الحاج ومحمد الحلاق – على الترتيب -.

وفي الوقت الذي شعر فيه لاعبي العهد بانتهاء كل شيء لصالحهم، باغتهم المهاجم الكونغولي، لاعب النادي الأهلي المصري الأسبق، والتر بواليا، بهدف سريع في الدقيقة 89، لتصبح النتيجة الإجمالية تقدم العهد 2/3.

بدأ المدير الفني لنادي النهضة العماني (حمد العزاني) مباراة الإياب بتشكيل أساسي مكون من “إبراهيم المخيني – أحمد الكعبي – غانم رمضان – أحمد المطروشي – سليم الشموسي عبد العزيز – محمد الحياني – حارب السعدي – صلاح اليحيائي – غوي إنتيرس – بلال بنساحة – عصام الصبحي”.

تشكيلة نادي النهضة العماني أمام العهد اللبناني في نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي 2024
تشكيلة نادي النهضة العماني أمام العهد اللبناني في نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي 2024

أما مدرب نادي العهد اللبناني، العراقي رأفت محمد، فقد دخل بتشكيل أساسي مكون من “مصطفى مطر – حسين الزين – فليكس ميشيل – خليل خميس – ضياء محمد – محمد حيدر – وليد شور – حسان سرور – محمد المرمور – كريم درويش – محمد الحلاق”.

تشكيلة نادي العهد اللبناني أمام النهضة العماني في نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي 2024
تشكيلة نادي العهد اللبناني أمام النهضة العماني في نهائي غرب كأس الاتحاد الآسيوي 2024

مقالات ذات صلة