أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الوداد وصن داونز في إياب نهائي الدوري الإفريقي

تعرف مع اكسترا كورة على نتيجة مباراة الوداد وصنداونز ضمن مباريات اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023 في إياب نهائي الدوري الإفريقي.

خسر نادي الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب على ملعب صن داونز، ليخسر ثاني لقب قاري له في أقل من 5 أشهر، بعد أن سقط أمام الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اكسترا كورة نيوز

ولم يستفد الوداد من تفوقه في مباراة الذهاب، حين فاز بنتيجة 2-1 على ملعبه (المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء)، حيث استقبلت شباكه لهدفين في موقعة الإياب اليوم الأحد 12 نوفمبر على ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

ويعد تتويج ماميولدي صن داونز بلقب الدوري الإفريقي هو التتويج القاري الثالث للفريق الجنوب إفريقي بعد لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016، والسوبر الإفريقي عام 2017.

وتحصل صن داونز على جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار، بينما حصل الوصيف الوداد 2.8 مليون دولار، ونالت الأندية المتأهلة إلى دور نصف النهائي 1.7 مليون دولار.

وبدأت مباراة الوداد وصن داونز اليوم في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت القاهرة، والثانية ظهراً بتوقيت الرباط وتونس، 13:00 بتوقيت غرينتش بإدارة من الحكم الكونغولي جان جاك ندالا.

نتيجة مباراة الوداد وصن داونز في إياب نهائي الدوري الإفريقي

وفرض ماميولدي صن داونز سيطرته منذ البداية وحتى نهاية الشوط الأول وحرم الوداد من صناعة أي فرصة، ولكنه فشل هو الآخر في تهديد مرمى الوداد إلا في كرة واحدة فقط وخطف منها هدف التقدم الأول.

وسجل صن داونز هدف التقدم الأول في 45+3، بعد أن استغل المهاجم بيتر شالولايلي تسديدة تيبوهو موكوينا المرتدة من الحارس يوسف المطيع داخل المنطقة ليضعها بذكاء في سقف الشباك من زاوية صعبة.

واستعان مدرب الوداد عادل رمزي بخدمات الثنائي سيف الدين بوهرة وبولي سامبو بدلاً من منتصر لحتيمي وشرقي البحري في محاولة لتعديل الأوضاع مع بداية الشوط الثاني وتشكيل أي خطورة على مرمى أصحاب الأرض، ولكن دون جديد.

وتواصل المد الهجومي والسيطرة من جانبصن داونز وسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 53، حينم استغل أوبري موديبا تمريرة بالخطأ من بوهرة في عمق الدفاع خطفها ودخل المنطقة لينفرد بالمرمى ويضعها بمهارة عالية من فوق الحارس يوسف المطيع لتتهادى إلى داخل الشباك.

وكان أول وصول من الوداد لمرمى صن داونز في الدقيقة 58، وذلك من خلال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها أيوب العملود بتسديدة وصلت سهلة إلى حارس المرمى رونين ويليامز.

ورغم إجراء مدرب الوداد العديد من التبديلات بإدخال النجم الليبي حمدو الهوني والمغربي سفيان اهاناش ولكن الأمور بقيت على حالها بسيطرة مُطلقة لصن داونز حتى الدقائق الأخيرة. وكانت فرصة المهاجم السنغالي بولي سامبو في الدقيقة 90+5 هي الأخطر ومرت في الأخير بجوار القائم.

وكان الوداد قطع تذكرة التأهل إلى نهائي دوري السوبر الإفريقي 2023 على حساب الترجي الرياضي التونسي بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 1-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وصعد ماميولدي صن داونز على حساب الأهلي المصري، بعد فوزه في الذهاب بجنوب إفريقيا بنتيجة 1-0، وتعادله 0-0 في مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي.

كيف لعب الوداد ضد صن داونز في الذهاب؟

تشكيلة الوداد الاساسية اليوم : يوسف المطيع، أيوب عملود، يحيي عطية الله، أيمن أبو الفتح، جمال حركاس، يحيى جبران، زكرياء الدراوي، عبد الله حيمود، منتصر الهتيمي، هشام بوسفيان، الشرقي البحري.

تشكيلة صن داونز الاساسية اليوم : رونين ويليامز، خوليسو موداو، ريفالدو كواتزي، أوبري موديبا، عبدالمنعم بو طويل،  مارسيلو أليندي، جرانت كيكانا، تيبوهو موكوينا، ليسيبا نكو، ثيمبا زواني، ثابيلو ماسيكو.

فرحة لاعب الوداد (أنس سرغات) بتسجيل هدف الفوز في شباك صنداونز يوم 5-11-2023
فرحة لاعب الوداد (أنس سرغات) بتسجيل هدف الفوز في شباك صنداونز يوم 5-11-2023

ترجم “وداد الأمة” سيطرته الى تقدم عندما انطلق لحتيمي بسرعة عن الجهة اليمنى وتلاعب بدفاع صنداونز ثم مرر الكرة عرضية بقوة حولها ريفالدو كويتزي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 42.

واضطر مدرب الوداد عادل رمزي الى الدفع بالجناح الليبي حمدو الهوني في مطلع الشوط الثاني بدلا من لحتيمي الذي أصيب، وكان الفريق الضيف مبادرا للهجوم، فتصدى المطيع لتسديدة ثيمبا زواني ببراعة في الدقيقة 48.

واحتسب الحكم السوداني محمود اسماعيل ركلة جزاء لصنداونز بعدما استعان بتقنية حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” لوجود لمسة يد على يحيى جبران اثر تسديدة المدافع تيبوهو موكوينا، انبرى لها المدافع المغربي عبد المنعم بوطويل وترجمها بنجاح رغم وصول المطيع الى الكرة في الدقيقة 74.

وانتظر الفريق المغربي خمس دقائق ليستعيد التقدم عير البديل أنس سرحات اثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس الجنوب افريقي في إبعادها في الدقيقة 79.

وتصدت عارضة الفريق الجنوب إفريقي لتسديدة من الهوني اثر تحضير من البديل السنغالي بولي سامبو في الدقيقة 86.

أرقام وعدد بطولات الوداد المغربي طوال تاريخه

مقالات ذات صلة