أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة البرتغال وأيسلندا في تصفيات اليورو

تعرف على نتيجة مباراة منتخب البرتغال ضد منتخب أيسلندا ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية “يورو”.

أنهت البرتغال المجموعة العاشرة بسجل مثالي بفوزها على ضيفتها أيسلندا 2-0 اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، محققة انتصارها العاشر في 10 مباريات حيث سجلت 36 هدفاً (افضل هجوم في التصفيات) فيما لم يدخل شباكها سوى هدفين.

اجرى المدرب الإسباني للبرتغال روبرتو مارتينيس ستة تبديلات على المباراة الاخيرة التي خاضت المباراة ضد ليشتنشتاين قبل اربعة ايام، حيث لعب النجم كريستيانو رونالدو في مركز رأس الحربة بمساعدة من برناردو سيلفا على الجهة اليسرى وجواو فيليكس على اليمنى.

ضغط المنتخب البرتغالي منذ البداية لكنه انتظر حتى الدقيقة 37 ليسجل له لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي برونو فرنانديش هدف السبق عندما مرر له برناردو سيلفا كرة بالكعب على مشارف المنطقة فاطلقها قوية داخل الشباك.

ورفع فرنانديش رصيده الى 19 هدفا في 63 مباراة دولية.

واضاف ريكاردو هورتا الثاني بعد اربع دقائق على نزوله احتياطياً (66).

وكانت البرتغال ضامنة تأهلها بصحبة سلوفاكيا التي تغلبت بدورها على مضيفتها البوسنة بهدفين لروبرت بوجينيك (52) ولوبومير ساتكا (71) مقابل هدف هدية من باتريك هروسوفسكي (49) في لقاء أكمله أصحاب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد ريناتو جويكوفيتش (63).

اقرأ ايضا: الحلم يتحقق.. المغرب ينظم كأس العالم 2030 مع اسبانيا والبرتغال

مقالات ذات صلة