أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة اليمن ولبنان في بطولة غرب آسيا للناشئين

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب اليمن ضد منتخب لبنان في منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين ضمن مباريات اليوم.

واصل منتخب اليمن نتائجه المميزة وحقق الانتصار على منتخب لبنان بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، على استاد السعادة الرياضي، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى التي تضم أصحاب الأرض منتخب عمان بالإضافة إلى منتخب العراق.

اكسترا كورة نيوز

وبقيت نتيجة التعادل قائمة بين المنتخبين حتى الدقيقة 73 من زمن الشوط الثاني والتي شهدت وصول المنتخب اليمني لشباك لبنان عبر اللاعب مدين الورد، وبعدها بدقيقتين فقط أكد عمر عطوي الانتصار بتسجيل الهدف الثاني.

وبدأت مباراة منتخب اليمن ومنتخب لبنان في تمام الساعة في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مكة، 17:00 بتوقيت مسقط، الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت غرينتش.

واصبح المنتخب اليمني الوحيد الذي تمكن من حصد العلامة الكاملة بثلاث انتصارات في هذه النسخة من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين، ليأكد علو كعبه على ناشئو عمان والعراق ولبنان.

ورفع منتخب اليمن رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات في صدارة المجموعة، في حين بقي رصيد لبنان خالياً من النقاط، بينما حصد منتخب عمان والعراق 3 نقاط من مباراتين في المركز الثاني.

ويلتقي منتخب عمان مع منتخب العراق اليوم في المباراة الثانية الحاسمة على بطاقة التأهل الثانية، ومن المقرر إقامتها في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت مسقط.

وكان المنتخب اليمني قد حسم تأهله الى نصف النهائي في الجولة الثانية بفوزه على عمان بعد أن فاز على العراق في الجولة الأولى، وخاض مواجهة لبنان اليوم دون أي ضغوطات ونجح في تحقيق الانتصار ايضاً.

عل الجانب الآخر دخل منتخب لبنان المواجهة بعدما فقد آماله في التأهل بتذيله الترتيب بدون نقاط بعد تعرضه لهزيمتين، وسعى اليوم إلى تحقيق الانتصار الشرفي.

ونُقل بث مباشر اليمن ولبنان على قناة عمان الرياضية Oman Sport HD، بالإضافة إلى قناة شركة الرياضة السعودية SSC، وقناة الشارقة الإماراتية وقناة السعيدة اليمنية وقناة LBCI اللبنانية.

الجدير بالذكر أن المجموعة الثانية B تضم منتخبات الأردن والسعودية وسوريا والإمارات؛ وينص نظام البطولة على تأهل المتصدر والوصيف إلى نصف النهائي.

وتقام بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين مواليد 2008 (تحت 15 عاماً)، من مرحلة واحدة في دور المجموعات ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ثم يصعد الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

اليمن 2-0 لبنان

استاد السعادة – صلالة – عمان

بطولة غرب آسيا للناشئين – الجولة 3 – المجموعة A

انتهت

تشكيلة اليمن للناشئين اليوم: وسام الصباحي، أحمد المشيكي، عمر عطوي، عمار قشوان، عبدالخالد المقطري، عصام الصقاف، أحمد سعيد، محمد محسن، علي دليو، أرمان عبدالله، حمزه المرشدي.

تشكيلة لبنان للناشئين اليوم: أحمد مصعب، وديع البواريدي، أحمد مرحي، علي كعور، علي احمدان، مكرم الجوردي، محمد صديق، محمد فقيه، تشاربل سمعان، حسن محمود، كريستوفر صعب.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة