أخبار الرياضة

نتيجة مباراة سيدات المغرب وتونس في تصفيات أولمبياد باريس

تعرف على نتيجة واحداث مباراة سيدات المغرب ضد سيدات تونس ضمن مباريات اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس لكرة القدم.

حسم المنتخب المغربي للسيدات تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس المقررة في يونيو من العام الجاري، بعد تجديد تفوقه على سيدات تونس بالفوز عليهن بنتيجة (4-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مولاي الحسن في العاصمة الرباط، برسم إياب الدور الاقصائي الثالث (ربع النهائي) وما قبل الأخير.

اكسترا كورة نيوز

وانطلقت صافرة بداية مباراة سيدات المغرب ضد سيدات تونس اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الرباط وتونس، الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت غرينتش.

وتألقت اللاعبة المحترفة في صفوف الأهلي السعودي “ابتسام الجريدي” وسجلت هاتريك في أقل من 10 دقائق ضمن رباعية المنتخب المغربي التي جاءت في أقل من 12 دقيقة خلال الشوط الأول.

وفتحت اللاعبة فاطمة تكناوت التسجيل للمغرب في الدقيقة 11، قبل أن تتكفل ابتسام الجريدي بتسجيل بقية الاهداف في الدقائق 16 و20 و22؛ بينما سجلت سلمى زمزم هدف تونس الشرفي في الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني.

وحسم لبؤات الأطلس الانتصار في لقاء الذهاب على الملعب البلدي بسليمان يوم الجمعة 23 فبراير، بهدفين مقابل هدف واحد، وسجلت فاطمة تكناوت وغزلان الشباك هدفي المغرب، واحرزت إيلا كاباتشي الهدف الوحيد للمنتخب التونسي.

وسيخوض المنتخب المغربي النسوي بقيادة المدرب الإسباني خورخي فيلدا، المواجهة الحاسمة على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد أمام زامبيا يوم 1 أبريل 2024، على أن تقام مواجهة الإياب يوم 9 من الشهر ذاته.

وسيحصل منتخبان فقط على تذكرتين للتواجد في أولمبياد باريس 2024، حيث يلتقي في المباراة الثانية الحاسمة منتخبي نيجيريا وجنوب إفريقيا.

وسيبحث المنتخب المغربي النسوي عن إنجاز تاريخي جديد بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى، بعد الإنجازاً الغير مسبوق بتأهله إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي 2023.

وبذلك انتهت رحلة المنتخب التونسي النسوي ومدربهم الوطني “سمير الأندلسي”، حيث كان يسعى هو الآخر إلى تحقيق الإنجاز التاريخي بالتأهل إلى الأولمبياد للمرة الأولى في التاريخ.

الجدير بالذكر أن هناك 5 منتخبات إفريقية شاركت في دورة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية منذ بداياتها في أتلانتا عام 1996 وهم جنوب أفريقيا وزامبيا وزيمبابوي والكاميرون ونيجيريا.

مقالات ذات صلة