أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة تونس ومالاوي في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة تونس ومالاوي ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.

خطف منتخب تونس الفوز بنتيجة 1-0 من مضيفه المالاوي ليتابع تصدره للمجموعة الثامنة H برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف فقط عن منتخب غينيا الإستوائية.

حل منتخب تونس ضيفاً على مالاوي على ملعب بينجو الوطني في ليلونجوي في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 المقرر إقامته في أمريكا والمكسيك وكندا.

وتأخر تقدمه في النتيجة حتى الدقيقة 88 عندما سجل نجم نادي العربي القطري يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد إثر ركلة جزاء تحصل عليها “نسور قرطاج” في توقيت قاتل من اللقاء.

كانت تونس استهلت مشوارها في تصفيات كأس العالم على الملعب الاولمبي حمادي العقربي بفوز عريض على ساوتومي وبرينسيب برباعية نظيفة الخميس الماضي، سجل أهداف المنتخب التونسي ياسين مرياح ويوسف المساكني وحمزة رفيعة وفراس بالعربي.

يذكر أن منتخب تونس من أكثر المنتخبات الإفريقية والعربية وصولاً إلى كأس العالم بالتساوي مع المغرب ونيجيريا بعد الكاميرون، حيث تأهل 6 مرات.

وتاريخياً واجه المنتخب التونسي نظيره مالاوي في أربع مناسبات جميعها بتصفيات كأس العالم 2006، 2012، تعادلا في ثلاث مباريات وفازت تونس خلال مواجهة وحيدة بسباعية نظيفة عام 2005.

نظام التصفيات الإفريقية

تضم تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 53 منتخباً تم توزيعهم من خلال القُرعة على 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، عدا المجموعة الخامسة أصبحت تضم 5 منتخبات بعد إنسحاب منتخب إريتريا لأسباب مالية.

وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينهم جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة للمونديال صاحب المركز الاول؛ كما يتم إختيار أفضل أربعة منتخبات حسموا المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض المباريات الإفريقية الفاصلة لتحديد ممثل وحيد عن القارة في مواجهات المُلحق الخارجي مع منتخبات من قارات أخرى.

اقرأ أيضاً

النادي الافريقي وبن قردان يرفضان الهدية في الدوري التونسي

مقالات ذات صلة