أخبار الرياضة

نتيجة مباراة السعودية ومالي في تحضيرات تصفيات كأس العالم 2026

تعرف على نتيجة مباراة منتخب السعودية ضد منتخب مالي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، في تحضيرات تصفيات كأس العالم 2026.

تعرض المنتخب السعودي للهزيمة الثالثة مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني وهذه المرة أمام مالي بنتيجة 1-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب بورتيماو في مدينة لاغوس بالبرتغال.

وفشل مانشيني في تحقيق أي انتصار منذ توليه المهمة فقبل خسارته أمام مالي، تعادل مع نيجيريا بنتيجة 2-2 في معسكره الحالي بالبرتغال.

وخاض الأخضر السعودي مباراتين وديتين مع مانشيني في فترة التوقف الدولي الماضية خلال شهر سبتمبر بمدينة نيوكاسل في إنجلترا، وخسر أمام كوستاريكا 3-1 وكوريا الجنوبية 1-0.

وخاض المنتخبين المواجهة بهدف مشترك هو التحضير لتصفيات كأس العالم 2026، كما تستعد السعودية لبطولة كأس آسيا، ومنتخب مالي لبطولة كأس أمم أفريقيا، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية لكرة القدم

وبادر منتخب مالي بالهجوم وكاد يسجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة لولا تألق الحارس محمد العويس الذي أنقذ مرماه بخروج مميز ليمنع اللاعب من تسديد الكرة في الشباك.

ومن ثاني محاولة سجل منتخب مالي هدف التقدم في الدقيقة 14، عبر اللاعب موسى دومبيا (29 عاماً) المحترف في صفوف العدالة السعودي.

وبقي المنتخب السعودي دون أي ردة فعل، وتجرأ المنتخب المالي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32، ولكنه ألغي بداعي التسلل.

وقبل نهاية الشوط الأول عاد منتخب مالي مجدداً ليسجل هدفاً احتسب هذه المرة، بعد انطلاقة من المدافع هماري تراوري وتسديدة قوية باغتت العويس وارتطمت في العارضة قبل ان تعانق الشباك في الدقيقة 42.

وقلص سالم الدوسري النتيجة للمنتخب السعودي في الدقيقة 58 من زمن الشوط الثاني، حين أطلق تصويبة قوية من على حدود المنطقة ارتطمت في قدم المدافع وتابعت مسارها إلى داخل الشباك.

وأهدر اللاعب دياباتي فرصة ذهبية على مالي في الدقيقة 70، وبعدها بدقيقة واحدة فقط عوضها لاسين سينايوكو وسجل الثالث من إنفراد بالمرمى.

وكان المدافع هزازي قريب من تقليص النتيجة للسعودية في الدقيقة 90 بتصويبة صاروخية ارتدت من القائم، ورد منتخب مالي بفرصة ردها القائم ايضاً في الدقيقة 90+2.

وتعد مواجهة السعودية مع مالي اليوم هي الثانية في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث تقابلا في مباراة ودية سابقة يوم 5 سبتمبر 2019 بمدينة الدمام، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

السعودية 1-3 مالي

ملعب بورتيماو (لاغوس – البرتغال)

مباراة دولية ودية

انتهت

تشكيلة منتخب السعودية اليوم: محمد العويس، سلطان الغنام، علي لاجامي، علي البليهي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، عبدالله الخيبري، محمد كنو، عبدالله الحمدان، سالم الدوسري، صالح الشهري.

مقالات ذات صلة