أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة السعودية وسوريا في بطولة غرب آسيا للناشئين

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب السعودية ضد منتخب سوريا ضمن مباريات اليوم في بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين لكرة القدم في نسختها العاشرة المُقامة في عُمان.

انتصر منتخب السعودية على نظيره منتخب سوريا بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على مجمع السعادة بصلالة ضمن المجموعة الثانية التي تضم الإمارات وحامل اللقب منتخب الأردن.

وانطلقت صافرة بداية منتخب السعودية ضد منتخب سوريا في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت غرينتش.

وتقدم اللاعب عبد الرحمن سفياني بالهدف الأول للمنتخب السعودي عند الدقيقة الثامنة، وقبل نهاية الشوط الأول تحصل الصقور على ضربة جزاء نفذها الوليد العوفي بنجاح مسجلاً ثاني الاهداف في الدقيقة 45+3.

ونجح المنتخب السعودي في الحفاظ على تقدمه ونظافة شباكه خلال الشوط الثاني، ليحقق الانتصار بهدفين دون رد، ويحصد أول 3 نقاط في صدارة المجموعة بشكل مؤقت.

ويلتقي في المباراة الثانية للمجموعة ذاتها منتخب الإمارات مع منتخب الأردن على نفس الملعب، وذلك في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت مسقط.

وتعتبر البطولة أولى بطولات اتحاد غرب آسيا التي تقام بسلطنة عُمان، وتشهد مشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين، وضمت الأولى صاحب الضيافة منتخب عُمان بجانب العراق واليمن ولبنان.

وتُلعب بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين مواليد 2008 (تحت 15 عاماً)، من مرحلة واحدة في دور المجموعات ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ثم يصعد الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

وشهد اليوم الأول من البطولة 11 ديسمبر 2023 إقامة مواجهتين الأولى بين العراق واليمن وفاز الأخير بنتيجة (2-1)، والثانية جمعت المنتخب العماني بنظيره اللبناني وفاز أصحاب الأرض بهدفٍ دون رد.

وتذاع مباريات البطولة على أكثر من قناة عربية مفتوحة، ونُقلت مواجهة السعودية وسوريا اليوم على قناة الشارقة الرياضية الإماراتيية وعمان الرياضية وقناة شركة الرياضة السعودية SSC وقناة السعيدة اليمنية وقناة LBCI اللبنانية.

السعودية 2-0 سوريا

استاد السعادة – صلالة

بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين – الجولة 1 – المجموعة B

انتهت

تشكيلة السعودية للناشئين اليوم: موسى العيد، سعيد الدوسري، يزيد الدوسري، ناصر الفيحاني، مشعل الداوود، ضاري سعيد، عبدالرحمن سفياني، الوليد العوفي، سالم عبدالله، عبدالعزيز الفواز، أبو بكر سعيد.

تشكيلة سوريا للناشئين اليوم: هادي إسماعيل، عبدالرحمن السراح، زين الدين الشيب، أحمد مرعي، محمد الحمود، محمود الحسن، عبدالرحمن ديناوي، عبدالهادي الحريري، بشار الحريري، خضر السلوم، يحيى العشرة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة