بث مباشر

نتيجة مباراة فلسطين وقطر في ثمن نهائي كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب قطر ضد فلسطين في ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة على الأراضي القطرية.

انهى البلد المضيف منتخب قطر مغامرة فلسطين في كأس آسيا 2023 بالفوز عليه بنتيجة (2-1)، في رابع مواجهات ثمن النهائي التي أقيمت اليوم الاثنين 29 يناير 2024 على استاد البيت بمدينة الخور.

وبدأت مباراة قطر وفلسطين بصافرة من الحكم الصيني “ما نينغ” في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدفٍ لمثله، حيث تقدم منتخب فلسطين بالهدف الأول عند الدقيقة 37 عبر المهاجم عدي الدباغ المحترف في صفوف رويال شارلروا البلجيكي، وتعادل لاعب السد “حسن الهيدوس” للمنتخب القطري في الدقيقة 45+6.

وتفوق منتخب فلسطين على قطر في معظم فترات الشوط الأول، وكان قريب من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 24، ولكن عدي الدباغ أهدر فرصة محققة بغرابة شديدة حين تلقى تمريرة طولية في ظهر الدفاع إنفرد على إثرها بالحارس، ليسدد في الأخيرة كرة مرت فوق العارضة بكثير.

واستمر الضغط الهجومي من جانب فلسطين وحاول محمود أبو وردة مباغتة الحارس مشعل برشم بتصويبة ملتفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 27، ولكن الحارس القطري تألق وأبعدها إلى الركنية ببراعة.

الدباغ يسجل هدف تقدم فلسطين

وعوض عدي الدباغ المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 37 وترجم الأفضلية، بتسجيل هدف التقدم الأول، بعدما تلاعب بثنائي قلب الدفاع على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة قوية أرضية بيسراه استقرت في اقصى الزاوية اليمنى للحارس مشعل برشم.

الهيدوس يسجل هدف تعادل قطر

ومن لعبة متفق عليها ومكررة بين الثنائي أكرم عفيف وحسن الهيدوس في الركلات الركنية، تعادل المنتخب القطري في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع 45+6، حين أرسل عفيف تمريرة عرضية أرضية خارجة تحرك لها الهيدوس بذكاء وسددها باتجاه المرمى لترتطم في قدم المدافع وتتابع مسارها إلى داخل الشباك.

عفيف يتقدم لقطر بالهدف الثاني

ومع بداية الشوط الثاني تحصل المنتخب القطري على ضربة جزاء في الدقيقة 47 بعدما تعرض المعز للعرقلة من قبل المدافع محمد صالح، انبرى لها المتخصص “أكرم عفيف” وسجل منها هدف التقدم الثاني في الدقيقة 48، ليصل لاعب السد إلى هدفه الرابع في البطولة.

وهدأت بعدها الأمور حتى ظهر الدباغ في الدقيقة 64 وحاول تعديل النتيجة لفلسطين برأسية لكنها جاءت سهلة بين أحضان الحارس مشعل برشم.

واصل المنتخب الفلسطيني الاعتماد على الكرات العرضية وحاول البديل زيد قنبر برأسية جديدة في الدقيقة 81، كان لها الحارس برشم بالمرصاد؛ ومرت الدقائق المُتبقية دون أي تهديد حقيقي على كلا المرميين ليحقق العنابي الانتصار بنتيجة (2-1) ويتأهل إلى ربع النهائي.

مشوار المنتخبين

وكان حامل اللقب منتخب قطر أول المتأهلين إلى دور ثمن النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 9 نقاط من 3 انتصارات على لبنان بنتيجة (3-0) وطاجيكستان (1-0) والصين (1-0).

من جانبه تجاوز منتخب فلسطين الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه ووصل إلى دور الـ16 ضمن أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث بعدما حصد 4 نقاط في المجموعة الثالثة حصدها من التعادل مع الإمارات (1-1) والفوز على هونغ كونغ (3-0)، بعد الهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام إيران بنتيجة (1-4).

ولعب منتخب قطر في كأس آسيا 42 مباراة سابقة خلال 11 مشاركة بما فيها النسخة الحالية، حقق الانتصار في 161 مباراة، وخسر 15 مرة، وتعادل في 11، وسجل 57 هدفاً، ودخل مرماه 47.

وعجز العنابي عن تجاوز دور المجموعات في 7 نُسخ مختلفة، منها أول 4 مشاركات، في حين تأهل إلى الدور ربع النهائي مرتين، وتوج باللقب مرة واحدة كانت على حساب اليابان في نهائي نسخة 2019.

من جانبه شارك المنتخب الفلسطيني في 3 نسخ مختلفة من كأس آسيا بما فيها النسخة الحالية، وغاب عنه الانتصار في أول نسختين، بعد 6 مباريات لعبها تعادل في مباراتين وخسر 4، سجل هدفاً وحيداً فقط واستقبلت شباكه 14 هدفاً، قبل أن يحقق انتصاره التاريخي الأول على هونغ كونغ بالنسخة الحالية قطر 2023 ويصعد للمرة الأولى إلى ثمن النهائي.

وتاريخياً تقابلت قطر وفلسطين في 10 مباريات سابقة، تفوق فيها العنابي بوضوح بتحقيقه 8 انتصارات، فيما انتهت مباراتين بنتيجة التعادل، وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين “ودية” في عام 2018 وفاز المنتخب القطري (3-0)؛ ولم يسبق للبلدين وان تواجها في كأس آسيا.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock