بث مباشر

نتيجة مباراة اليابان وإندونيسيا في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب اليابان ضد إندونيسيا ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

تفادي منتخب اليابان مفاجأة جديدة في كأس آسيا وحسم تأهله إلى ثمن النهائي بالفوز على إندونيسيا بنتيجة (3-1)، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 على استاد الثمامة في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً العراق وفيتنام.

ورفع منتخب اليابان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بينما حقق العراق العلامة الكاملة 9 نقاط بالفوز على فيتنام (3-2)، ليحصل المنتخبين على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين سينتظر المنتخب الإندونيسي تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط.

ويتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس آسيا 2023 (دور 16) أول منتخبين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبدأت مباراة اليابان وإندونيسيا من الحكم القطري “خميس المري” في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، 13:30 بتوقيت القاهرة، 15:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 11:30 بتوقيت غرينتش.

واحتاج المنتخب الياباني 6 دقائق فقط على انطلاقة المواجهة ليسجل هدف التقدم الأول من ضربة جزاء تحصل عليها اياسي أويدا، وانبرى لها المهاجم “أياسي أويدا” ليسددها قوية على يمين الحارس.

وكان كيتو ناكامورا قريب من تعزيز تقدم اليابان بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول حين سدد كرة على الطائر باتجاه الزاوية اليمنى إلا أنها ارتدت من القائم في الدقيقة 35.

وظهر أياسي أويدا مجدداً في الشوط الثاني ليحرز الهدف الشخصي الثاني ولبلاده عند الدقيقة 52 بعدما أرسل ريتسو دوان عرضية أرضية قابلها بتصويبة مباشرة باتجاه الزاوية اليمنى داخل الشباك.

وتسبب أويدا في تسجيل ثالث أهداف اليابان في الدقيقة 88 بعد أن سدد كرة أرضية قوية ارتطمت بقدم المدافع وتحولت بالخطأ في مرمى فريقه كهدف عكسي.

واحرز اللاعب ساندي والش هدفاً شرفياً لإندونيسيا في الدقيقة 90+1 بتسديدة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء على الطاير استقرت في الزاوية الضيقة للحارس زيون سوزوكي.

وكان المرشح الأول منتخب اليابان قد تلقى صدمة قوية في الجولة الثانية بتعرضه للخسارة أمام منافسه المباشر في المجموعة المنتخب العراقي بنتيجة (1-2)، ليجد نفسه أمام حتمية تحقيق الانتصار في الجولة الأخيرة لضمان الترشح إلى دور الـ16.

واستهل منتخب اليابان المشوار بالفوز على فيتنام بنتيجة (4-2) قبل السقوط في الجولة الثانية أمام العراق بنتيجة (1-2)، بينما خسرت إندونيسيا ضد العراق في الجولة الأولى (1-3)، ثم نجحت في التعويض بالجولة الثانية وفازت على فيتنام بهدفٍ دون رد.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock