أخبار الرياضةالدوري السعودي

نتيجة مباراة الاتحاد والفيحاء في الدوري السعودي للمحترفين

تعرف على نتيجة مباراة الاتحاد ضد الفيحاء، ضمن مباريات اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، في الجولة 8 من الدوري السعودي للمحترفين (روشن).

فقد الاتحاد نقطتين بتعادله مع مضيفه الفيحاء بنتيجة 0-0، في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد، ليمنح غريمه ومنافسه نادي الهلال فرصة ذهبية لاعتلاء الصدارة مجدداً.

واصبح في رصيد الاتحاد 19 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطتين عن نادي الهلال الذي يواجه نظيره الشباب في قمة منتظرة الليلة على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز).

وفشل حمدالله ورفاقه في تعويض النجم الفرنسي كريم بنزيما الغائب بسبب الإصابة، وفشلوا في فك شفرة دفاعات أصحاب الأرض نادي الفيحاء الذي كان يطمح في تفادي الخسارة الثالثة هذا الموسم في دوري روشن.

ورفع الفيحاء رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع، وحقق انتصاره الثاني فقط في الجولة الماضية على حساب الرياض، فبعد فوزه في الجولة الأولى ضد الخليج، تعادل في 3 مباريات، ومُني بالهزيمة مرتين.

المباراة السابقة للاتحاد

واصل اتحاد جدة مشواره في بطولة كأس ملك السعودية بالوصول إلى دور الستة عشر على حساب الخلود بعد الفوز عليه في ركلات الترجيح 7-6.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل 1-1، حيث تقدم الاتحاد بالهدف الأول بعد مرور 18 دقيقة بالنيران الصديقة، حين أرسل مروان الصحفي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، أسكنها المدافع روبرتو دياز بالخطأ في مرمى فريقه.

واستغل مهاجم الخلود، الأرجنتيني ماريانو فاسكويز، خطأ مدافع الاتحاد أحمد بامسعود في تروض الكرة داخل المنطقة، ليخطفها من أمامه بتسديدة مباشرة في الشباك ليعدل النتيجة عند الدقيقة 40.

واستمرت نتيجة التعادل في الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح، ويحسم الاتحاد من خلالها تأهله إلى دور الستة عشر بعد تألق الحارس عبدالله المعيوف بتصديه لأربع ركلات.

تشكيلة اتحاد جدة الاساسية ضد الخلود

حراسة المرمى عبدالله المعيوف؛ خط الدفاع: مدالله العليان، لويز فيليبي، حسن كادش، أحمد بامسعود؛ خط الوسط: فابينيو، سلطان الفردان، مروان الصحفي؛ خط الهجوم: صالح العمري، هارون كمارا، رومارينيو.

إصابة بنزيما

يغيب كريم بنزيما صاحب بالون دور 2022 عن نادي الاتحاد في مباراة اليوم ضد الخلود بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الفخذ، بعد مشاركته في 6 من أصل 7 مباريات مع العميد في مسابقة الدوري.

وأعلن اتحاد جدة غياب النجم الفرنسي الجزائري، 3 مباريات بداية من مواجهة الخلود في كأس الملك، ثم مباراتي الفيحاء في الدوري وسباهان أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا.

وسيكون بنزيما جاهراً لمواجهة الديربي ضد أهلي جدة المقررة يوم 6 أكتوبر في مسابقة دوري روشن للمحترفين، في إطار منافسات الجولة التاسعة، علماً بأن الإتي يتصدر جدول الترتيب في الوقت الحالي وبفارق نقطة عن الهلال.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock