الدوري التونسيبث مباشر

نتيجة مباراة النادي الإفريقي والملعب التونسي في الدوري التونسي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة النادي الإفريقي ضد الملعب التونسي ضمن مباريات اليوم في منافسات الدوري التونسي لكرة القدم.

تغلب الملعب التونسي على ضيفه النادي الإفريقي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، على ملعب هادي النيفر، في منافسات الجولة 12 للمجموعة الثانية بالدوري التونسي للمحترفين.

اكسترا كورة نيوز

وتأخر الملعب التونسي في النتيجة بتسجيل المهاجم النيجيري كينغسلي إيدوه هدف التقدم للنادي الإفريقي في الدقيقة السابعة، وخطف حمزة الخضرواي التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 45، فيما سجل هيثم الجويني هدف الانتصار وقلب الطاولة في الدقيقة 64.

وكان الملعب التونسي متصدراً لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة من 10 مباريات، قبل مباراة النجم والإفريقي التي أقيمت في الجولة 11، وانتزع من خلالها ليتوال المركز الأول بالفوز على النادي الإفريقي.

وعاد الملعب التونسي مجدداً لصدارة الترتيب برصيد 23 نقطة من 11 مباراة وبفارق نقطتين عن الثاني النجم الساحلي (لعب 10)، بينما تجمد رصيد النادي الإفريقي عند 18 نقطة من 10 مباريات في المركز الثالث.

وضمن فريق الملعب التونسي بنسبة كبيرة التأهل إلى مرحلة التتويج، بعدما كان ينافس في مجموعة تفادي الهبوط بالموسم الماضي، وتصدر حينها المجموعة ونجح في تفادي النزول إلى دوري الدرجة الثانية.

يذكر أن المرحلة الأولى من الدوري التونسي تقام بنظام مجموعتين A وB، وتضم كل مجموعة 7 أندية، يتأهل منهم أول 4 مراكز إلى مرحلة التتويج، وينضم بقية الأندية لمجموعة تفادي الهبوط.

وانطلقت صافرة بداية مباراة النادي الإفريقي ضد الملعب التونسي في تمام الساعة 14:00 بتوقيت تونس، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت غرينتش. ونُقل البث المباشر على قناة الوطنية التونسية.

وتقدم النادي الإفريقي بالهدف الأول عند الدقيقة السابعة بعدما أرسل غيث الزعلوني كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها كينغسلي إيدوه على القائم القريب وحولها إلى داخل الشباك برأسية قوية.

وأضاع لامين نداو فرصة ذهبية لتعديل النتيجة للملعب التونسي في الدقيقة 43 حين تلقى تمريرة على بُعد ياردة واحدة من المرمى الخالي تماماً، ولكنه سدد كرة بغرابة فوق العارضة.

وتمكن حمزة الخضراوي من تسجيل هدف التعادل للملعب التونسي قبل نهاية الشوط في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع 45+2 برأسية ومتابعة داخل منطقة الـ 6 ياردات.

وفي الشوط الثاني احرز هيثم الجويني هدف التقدم الثاني للملعب التونسي بعد ترويض رائع لكرة طولية على حدود منطقة الجزاء وتخلص من المدافع ليطلق تصويبة بوجه القدم استقرت في الزاوية التسعين للحارس معز حسن.

النادي الإفريقي 1-2 الملعب التونسي

ملعب هادي النيفر

الدوري التونسي – الجولة 12

انتهت

تشكيلة النادي الإفريقي اليوم: معز حسن، غيث الزعلوني، توفيق الشريفي، رامي البدوي، أمين الحمروني، حسام السويسي، أحمد خليل، شهاب العبيدي، بسام الصرارفي، كينغسلي إيدوه، حمدي العبيدي.

تشكيلة الملعب التونسي اليوم: سامي هلال، يوسف السعفي، حمزة بن عبدة، عثمان واتارا، ماهر الحناشي، لامين نداو، غازي العيادي، سند الخميسي، بلال الماجري، حمزة الخضراوي، هيثم الجويني.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة