أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الأرجنتين وأوروجواي في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة الأرجنتين وأوروغواي ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

سقط منتخب الأرجنتين بنتيجة 0-2 على ملعبه أمام أوروغواي في الجولة 5 من تصفيات كأس العالم 2026، وهي الخسارة الأولى لفريق التانجو منذ الخسارة أمام السعودية في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم 2022.

تقدم منتخب أوروغواي بهدف مُباغت لجمهور ملعب “ألبيرتو آرماندو” في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، حمل توقيع مدافع نادي برشلونة “رونالد آراوخو” في الدقيقة 41 بعد تمريرة من ماتياس فينا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوار 0-1.

ولم يتحسن مردود منتخب الأرجنتين الهجومي بعد نزول لاوتارو مارتينيز وأنخل دي ماريا في الدقيقتين 46 و53 بدلاً من ماك أليستر ونيكولاس غونزاليس.

وشهدت الدقيقة 87 إنتهاء آمال الأرجنتين في المنافسة على نقاط المباراة، حين استقبلت شباك إيميليانو مارتينيز لهدف ثان من نجم ليفربول داروين نونيز بصناعة من أحد هدافي التصفيات “دي لا كروز”.

كان مدرب منتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني دخل اللقاء بتشكيل أساسي مكون من “إيميليانو مارتينيز – نيكولاس تاغليافيكو – نيكولاس أوتاميندي – كريستيان روميرو – ناهويل مولينا – إينزو فيرنانديز – أليكسيس ماك أليستر – رودريغو دي باول – نيكولاس غونزاليس – ليونيل ميسي – يوليان ألفاريز”.

وشارك في تشكيلة أوروغواي الأساسية كل من “سيرخيو روكيت – رونالد أراوخو – سيباستيان كاسيريس – ماتياس أوليفيرا – ماتياس فينا – فيدي فالفيردي – نيكولاس دي لا كروز – مانويل أوغارتي – فاكوندو باليستيري – ماكسيمليانو أراوخو – داروين نونيز”.

ورغم الخسارة، يعتلي منتخب الأرجنتين صدارة ترتيب تصفيات كأس العالم عن مجموعة أميركا الجنوبية برصيد 12 نقطة بعد أول 5 جولات، حيث هزم كل من الإكوادور وبوليفيا وباراغواي وبيرو.

بينما تقدم منتخب أوروغواي إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن الأرجنتين، بفضل تحقيقه لثلاث انتصارات منذ بداية التصفيات تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد مارسيلو بيلسا.

وفاز بيلسا على تشيلي والبرازيل والأرجنتين، وتعادل مع كولومبيا وخسر من الإكوادور، ليجعل نفسه منافساً قوياً على الصدارة أمام الأرجنتين ومفاجأة هذه التصفيات “فنزويلا”.

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مواجهات بين الأرجنتين وأوروغواي بثلاث انتصارات للتانجو وتعادلين، ويرجع آخر فوز لأوروغواي إلى أكتوبر 2013، خلال تصفيات كأس العالم 2014، وانتهت بنتيجة 3-2 في العاصمة مونتيفيديو.

مقالات ذات صلة