أخبار الرياضة

موعد مباراة قطر وفلسطين في ثمن نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب قطر ضد فلسطين والقنوات الناقلة في ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

يفتح استاد البيت بمدينة الخور أبوابه لاستقبال رابع مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا 2023 والتي تجمع صاحب الأرض منتخب قطر بشقيقه منتخب فلسطين في ديربي عربي مُثير ومنتظر.

ويعتبر حامل اللقب منتخب قطر أول المتأهلين إلى دور ثمن النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 9 نقاط من 3 انتصارات على لبنان بنتيجة (3-0) وطاجيكستان (1-0) والصين (1-0).

من جانبه تجاوز منتخب فلسطين الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه ووصل إلى دور الـ16 ضمن أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث بعدما حصد 4 نقاط في المجموعة الثالثة حصدها من التعادل مع الإمارات (1-1) والفوز على هونغ كونغ (3-0)، بعد الهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام إيران بنتيجة (1-4).

أرقام واحصائيات: قطر ضد فلسطين

شارك منتخب قطر في كأس آسيا 42 مباراة سابقة خلال 11 مشاركة بما فيها النسخة الحالية، حقق الانتصار في 161 مباراة، وخسر 15 مرة، وتعادل في 11، وسجل 57 هدفاً، ودخل مرماه 47.

وعجز العنابي عن تجاوز دور المجموعات في 7 نُسخ مختلفة، منها أول 4 مشاركات، في حين تأهل إلى الدور ربع النهائي مرتين، وتوج باللقب مرة واحدة كانت على حساب اليابان في نهائي نسخة 2019.

في المقابل لعب المنتخب الفلسطيني في 3 نسخ مختلفة من كأس آسيا بما فيها النسخة الحالية، وغاب عنه الانتصار في أول نسختين، بعد 6 مباريات لعبها تعادل في مباراتين وخسر 4، سجل هدفاً وحيداً فقط واستقبلت شباكه 14 هدفاً، قبل أن يحقق انتصاره التاريخي الأول على هونغ كونغ بالنسخة الحالية قطر 2023 ويصعد للمرة الأولى إلى ثمن النهائي.

وتاريخياً تواجهت قطر وفلسطين في 10 مباريات سابقة، تفوق فيها العنابي بوضوح بتحقيقه 8 انتصارات، فيما انتهت مباراتين بنتيجة التعادل، وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين “ودية” في عام 2018 وفاز المنتخب القطري (3-0)؛ ولم يسبق للبلدين وان تواجها في كأس آسيا.

متى موعد مباراة قطر وفلسطين والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة قطر ضد فلسطين في ثمن نهائي كأس آسيا يوم الاثنين الموافق 29 يناير 2024، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ويذاع بث مباشر مباراة قطر وفلسطين على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1”، وقناة شركة الرياضة السعودية SSC EXTRA 1 HD.

كما يمكنكم متابعة مباراة قطر وفلسطين على قنوات Alkass EXTRA One HD، وتنقلها العديد من المحطات الأوروبية لعل أبرزها Sport TV2 Portugal وقناة Spor Smart HD التركية، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock