أخبار الرياضة

نتيجة مباراة المغرب وليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

تعرف على نتيجة مباراة منتخب المغرب ضد منتخب ليبيريا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023، في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2024.

أنهى المنتخب المغربي مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج، بفوز كبير على ضيفه الليبيري 3-0 على ملعب أدرار بمدينة أغادير في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الحادية عشرة بسبب الزلزال الذي ضرب مراكش مؤخراً,

وبفوزه الرابع الذي تحقق بفضل أهداف أمين حارث (3+45) وأيوب الكعبي (59 من ركلة جزاء) وأمين عدلي (89)، أنهى المغرب المجموعة في الصدارة بتسع نقاط وبفارق اثنتين عن جنوب إفريقيا الثانية، فيما بقي رصيد ليبيريا عند نقطة واحدة.

دخل أسود الأطلس مواجهة اليوم بدافع تحقيق الانتصار من أجل انتزاع صدارة المجموعة الحادية عشر من جنوب إفريقيا، حيث جمع المنتخب المغربي 9 نقاط من ثلاث انتصارات وتعرض لهزيمة أمام جنوب إفريقيا.

جانب من استعدادات منتخب المغرب الأول لكرة القدم لمواجهة ليبيريا في ختام تصفيات الأمم الإفريقية
جانب من استعدادات منتخب المغرب الأول لكرة القدم لمواجهة ليبيريا في ختام تصفيات الأمم الإفريقية

في المقابل، فقد منتخب ليبيريا فرصه في التأهل الى كأس أمم إفريقيا بعد تعرضه للخسارة أمام المغرب في لقاء الذهاب وتعادل مع جنوب إفريقيا ذهاباً وخسر إياباً.

وخاض منتخب المغرب وديتين خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة استعداداً لمواجهة ليبيريا في ختام التصفيات، حيث انتصر على بوركينا فاسو (1-صفر) وتعادل مع ساحل العاج (1-1).

ومن المقرر ان يفتتح منتخب المغرب مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر المقبل، عندما يستقبل منتخب إريتريا ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم ايضاً منتخب تنزانيا.

المغرب 3-0 ليبيريا 

تصفيات كأس الأمم الإفريقية – المجموعة K (الجولة 6)

ملعب أدرار – مدينة أغادير

انتهت

مقالات ذات صلة