أخبار الرياضةسوق الانتقالات

كفاراتسخيليا على رادار مانشستر يونايتد وعقبة واحدة لإتمام الصفقة

سئم مانشستر يونايتد من ثنائي الفريق جادون سانشو وأنتوني، وقرر البحث عن نجم جديد يساعد ماركوس راشفورد على قيادة مشروع المدرب إريك تين هاج.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل الإنجليزية فإن الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا نجم نابولي الإيطالي، أصبح على رادار مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الشتوية المُقبلة أو الصيفية إلى أبعد الحدود.

اكسترا كورة نيوز

وتحيط الشكوك بمستقبل أنتوني مع مانشستر يونايتد على خلفية القضية الأخلاقية مع صديقته، وتم إبعاده بشكلٍ رسمي عن الفريق لحين إنتهاء التحقيقات معه من قبل الحكومة الإنجليزية.

وتعاقد اليونايتد مع أنتوني بعد إصرار كبير من المدرب إريك تين هاج، وكلف خزائن النادي 95 مليون يورو في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2022 قادمًا من صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

أما جادون سانشو المنضم من دورتموند إلى مانشستر يونايتد بـ85 مليون يورو في صيف 2021، فيبدو انه على مشارف كتابة فصله الأخير من قصته التي لم تبدأ في الأساس مع مانشستر يونايتد، بعد دخوله في مناوشات مع المدرب “العنيد” إريك تين هاج.

وغاب سانشو عن بداية الموسم الجديد مع اليونايتد، وأرجع تين هاج سبب هذا الغياب إلى أداء اللاعب الضعيف في التدريبات، لكن الشاب الإنجليزي خرج للرد على مدربه، ووصف إدعاءه بالكاذب وقال انه تم استخدامه كـ “كبش فداء”.

الاهتمام الأول بخدمات الجورجي

وبدأ مانشستر يونايتد في تقييم الخيارات المتاحة لتعويض سانشو وأنتوني، وتصدر كفاراتسخيليا (22 عامًا) قائمة المرشحين، بعد موسمه الإستثنائي مع نابولي في 2022/2023 وقيادة فريق الجنوب إلى تحقيق لقب الدوري الإيطالي بعد غياب لأكثر من 30 عامًا.

وشارك خفيتشا في 34 مباراة بالدوري الإيطالي في موسمه الأول مع نابولي وساهم في تسجيل 25 هدفًا، سجل 12 وقدم 13 تمريرة حاسمة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في السيري آ.

ورغم ذلك لم يظهر أي فريق اهتمامه الصريح باللاعب المشهور بـ”كفارا” في الميركاتو الصيفي 2023، كما يفعل مانشستر يونايتد حاليًا؛ وعلى عكس أنتوني وسانشو يتمتع الجورجي بسلوك أخلاقي وإلتزام واضحين خارج الملعب وداخله.

وقد يرجع سبب غياب هذا الاهتمام نظرًا لصعوبة تفريط نابولي في اللاعب بعد موسم واحد فقط من التعاقد معه، لذا قررت الأندية عدم إهدار الوقت في تلك الصفقة والبحث عن خيارات أخرى متاحة ولو بنسبة 50%.

ويواجه مانشستر يونايتد عقبة واحدة لإتمام صفقة كفاراتسخيليا من نابولي -والتي من المؤكد انها ستكون قياسية- وهو قانون اللعب المالي النظيف، بعد فشله في بيع هاري ماجواير وسكوت مكتوميناي صيف 2023.

ومن الممكن أن يسبب توقيعه صداعًا آخر للمدرب إريك تين هاج، حيث يفضل كفاراتسخيليا اللعب في الجهة اليسرى، وهو المركز المفضل لنجم الفريق ماركوس راشفورد.

ويرتبط كفاراتسخيليا بعقد مع نابولي حتى يونيو 2027، بعدما تعاقد معه في صيف 2022 من نادي دينامو باتومي الجورجي مقابل 13 مليون يورو تقريبًا، وسبق للاعب الاحتراف في الدوري الروسي مع روبن كازان ولوكومتيف موسكو.

مقالات ذات صلة