أخبار الرياضة

يوفنتوس بطلاً لكأس إيطاليا بعد الفوز على أتالانتا بهدف فلاهوفيتش

توج يوفنتوس بطلاً بكأس إيطاليا 2023/24 بعد الفوز في المباراة النهائية أمام أتالانتا على ملعب الأولمبيكو، بهدفٍ دون رد، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 15 مايو 2024.

واستعاد اليوفي لقب الكأس من الإنتر الذي استحوذ عليه في النسختين الماضيتين، ليواصل فريق السيدة العجوز الابتعاد في سجل الأبطال بـ 15 لقباً، مقابل 9 لكل من الإنتر وروما، و7 للاتسيو، و6 لنابولي وفيورنتينا.

واصبح المدرب الإيطالي “ماسيميليانو أليغري” أكثر مدرب تتويجاً بلقب كأس إيطاليا، حيث تعد هذه المرة هي الخامسة في تاريخه.

وفشل أتالانتا في تحقيق لقب كأس إيطاليا للمرة الثانية في تاريخه، حيث توج به مرة واحدة فقط كانت في موسم 1962/1963، بالفوز على تورينو (3-1) في النهائي.

وادار مباراة نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس وأتالانتا الحكم “فابيو ماريسكا”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 19:00 غرينتش.

وسرعان ما تقدم يوفنتوس بالهدف الأول بعد مرور 4 دقائق فقط، حينما مرر أندريا كامبياسو كرة خلف الدفاع من جهة اليمين، انطلق بها المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش وأنهاها داخل الشباك على يسار الحارس.

واحتاج أتالانتا 52 دقيقة لصناعة أول خطورة على مرمى يوفنتوس، بعد أن سدد النيجيري لوكمان كرة، ارتطمت في قدم المدافع بريمير ومرت قريبة من القائم الأيمن للحارس بيرين.

وكان يوفنتوس قريب من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 63 من هجمة مرتدة سريعة، وصلت في النهاية إلى فلاهوفيتش الذي حاول تسديد كرة داخل الشباك،، لولا تدخل المدافع في اللحظة الأخيرة.

وعاد فلاهوفيتش ليزور الشباك هذه المرة عند الدقيقة 72، ولكنه ألغي بداعي وجود تسلل عليه، حين قابل عرضية كامبياسو برأسية استقرت داخل المرمى.

وتعاطف القائم مع يوفنتوس وحرم لوكمان من تعديل النتيجة لأتالانتا في الدقيقة 80، كما ردت العارضة كرة ميريتي في الدقيقة 84 وحرمت اليوفي من تأكيد الانتصار الذي تم تأكيده بصافرة الحكم 90+6.

مقالات ذات صلة