أخبار الرياضة

كرة يد.. نتيجة مباراة تونس ونيجيريا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة مباراة تونس ونيجيريا في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024 المقامة في مصر.

تخطى المنتخب التونسي نظيره النيجيري بنتيجة (36-19) في إحدى أهم مباريات اليوم الجمعة ببطولة إفريقيا لليد، ليعتلي صدارة مجموعته بفارق الأهداف عن أنغولا.

بدأت مباراة منتخب تونس ضد منتخب نيجيريا في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت العاصمة التونسية، 18:00 بتوقيت غرينيتش.

وتمكنت تونس من انهاء الشوط الأول بنتيجة 18-10، وفي الشوط الثاني تكررت نفس النتيجة بـ 18 هدف مقابل 9، لينتهي اللقاء بفارق 17 هدفاً لصالح المنتخب العربي.

يتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة D رفقة منتخبات أنغولا ونيجيريا وكينيا.

واستطاع فريق نسور قرطاج تحقيق الفوز بنتيجة عريضة خلال الجولة الأولى على منتخب كينيا بـ 59 هدفاً مقابل 18، وسعى خلال الجولة الثانية لتحقيق الفوز بنتيجة مميزة لاستعادة الصدارة من أنغولا وهو ما حققه.

كان منتخب أنغولا تصدر المجموعة الرابعة بشكل مؤقت بعد أن انتصر على نيجيريا وكينيا في أول جولتين، ليجمع 4 نقاط، وفي جعبته 74 هدفاً، بينما اهتزت شباكه 44 مرة.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين تونس ونيجيريا بفوز تونس 30-18 في 11 يوليو 2022 ضمن منافسات الجولة الأولى من مجموعات الدور الرئيسي في كأس إفريقيا، وتأهلت تونس آنذاك للدور ربع النهائي، ورافقتها الرأس الأخضر وتذيلت نيجيريا دون نقاط.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock