أخبار الرياضة

كرة يد.. منتخب مصر يتجرع هزيمة ثقيلة من فرنسا بتحضيرات أولمبياد باريس

تجرع منتخب مصر هزيمة ثقيلة أمام مضيفه منتخب فرنسا، ضمن مباريات اليوم السبت 16 مارس، في تحضيرات المنتخبين للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وأقيمت المباراة على صالة ملعب سود دو فرانس في ضاحية مونبلييه في بيرولس، خلال فترة الصيام، وبدأت عند الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، 18:15 مكة المكرمة، 15:15 غرينيتش.

اكسترا كورة نيوز

وتأخر المنتخب المصري بفارق 3 اهداف في الشوط الأول (15-18)، وبدا تأثير الصيام واضحاً بشكل أكبر على اللاعبين في الشوط الثاني، وهو ما استغله المنتخب الفرنسي ووسع الفارق إلى 8 اهداف (39-31).

وكان المنتخب المصري لكرة اليد استهل معسكره التحضيري في فرنسا بمواجهة ودية أمام اليابان يوم الخميس الماضي 14 مارس، وفاز (37-30)؛ وفي اليوم ذاته التقى أصحاب الأرض المنتخب الفرنسي مع المنتخب الأرجنتيني وانتصر هو الآخر (32-23).

وعجز منتخب مصر عن تحقيق الانتصار بل حتى التعادل أمام فرنسا خلال 10 مواجهات سابقة، وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين في نهائي بطولة فرنسا الودية خلال يناير 2023، وفاز الديكة بفارق هدف واحد.

وتعد هزيمة اليوم هي الأولى لمنتخب الفراعنة منذ بداية شهر يناير الماضي، وحقق رجال المدرب باستور 8 انتصارات متتالية من بعد الخسارة أمام الدنمارك في بطولة الدوري الذهبي.

وفاز رفاق يحيى خالد على النرويج وغينيا كوناكري والكونغو برازفيل والكاميرون وأنغولا وتونس والجزائر ليتأهلوا مباشرةً إلى الأولمبياد بصفتهم أبطالاً للقارة السمراء.

مقالات ذات صلة