أخبار الرياضة

كرة يد.. برشلونة يظفر بلقب دوري الابطال للمرة الـ 12 والثالثة على التوالي

حقق برشلونة الإسباني لقب دوري ابطال اوروبا لكرة اليد 2024، بالفوز على ألبورغ الدنماركي (31-30)، اليوم الأحد 9 يونيو، في صالة لانكسس أرينا المغطاة بمدينة كولونيا.

وكان فريق ألبورغ نداً قوياً لبرشلونة بشكل غير مسبوق، وانتهى الشوط الأول بالتعادل (15-15)، وفي الفصل الثاني حسم الفريق الكتالوني الانتصار (16-15).

وعزز برشلونة رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري ابطال اوروبا لكرة اليد بلقبٍ هو الثالث توالياً، والـ 12 في تاريخه، بينما لم يسبق لفريق ألبورغ التتويج باللقب، وهو النهائي الثاني الذي يخسره أمام البرسا بعد نسخة 2021.

وضمن برشلونة التأهل إلى بطولة سوبر جلوب “كأس العالم للأندية لكرة اليد”، والتي ستقام في مصر العام الجاري. وتضم حتى الآن أندية: بطل إفريقيا الأهلي، وحامل لقب الدوري المصري الزمالك، وحامل اللقب ماجديبورغ الألماني، وتاوباتي البرازيلي.

وكان برشلونة صعد إلى المباراة النهائية على حساب كييل الألماني بالفوز عليه بنتيجة كبيرة (30-18)، بينما تأهل ألبورغ بعد الإطاحة بفريق ماغديبورغ الألماني بالفوز (28-26).

وتاريخياً، يتفوق برشلونة على ألبورغ بنسبة انتصارات 100%، حيث تواجها في 12 مباراة في دوري الابطال، حقق الفريق الكتالوني الانتصار فيها جميعاً، بما في ذلك نهائي النسخة الحالية.

مقالات ذات صلة