بث مباشر

عاجل.. اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في مصر 2023

تعرف على نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية، التي أعلنت في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023، تم تنظيمه من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

أقيم مؤتمر اعلان نتيجة انتخابات مصر في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر بالقاهرة، بعد 6 أيام من انتهاء اللجنة الوطنية للانتخابات من عملية جرد واحصاء المشاركين وفرز الأصوات.

وتقرر اعلان نتيجة الانتخابات النهائية بالكشف عن رئيس الجمهورية الفائز للفترة من 2024 الى 2028، من قبل المستشار “حازم بدوي” رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة.

اكسترا كورة نيوز

ولم تتلق الهيئة طعون أو نقد من جانب المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم سواء على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، أو على الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر.

ولم تتسلم اللجان العامة على مستوى الجمهورية، أي نوع من التظلمات من قبل المرشحين أو وكلائهم.

بالتالي فإن الانتخابات سارت على ما يرام ودون مشاكل قانونية في كافة المسائل المتعلقة بعملية التصويت والاقتراع على حدٍ سواء، لا سيما خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة في جميع محافظات الجمهورية.

نتيجة الانتخابات

قم بتحديث هذه الصفحة بداية من الساعة 12:00 غرينيتش، الساعة 14:00 بتوقيت مصر، 15:00 السعودية، للتعرف على النتيجة الرسمية المعلنة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية وعدد أصوات الناخبين وعدد الأصوات التي تحصل عليها كل من “عبد الفتاح السيسي (النجمة)، وحازم عمر (السلم)، وفريد زهران (الشمس)، وعبد السند يمامة (النخلة).

فاز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بولاية رئاسية ثالثة بنسبة 89.6% من الأصوات، حسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 66.8 % من الأصوات، وحصل السيسي على عدد 39 مليون 702 الف 451 صوتًا أي 89.6% من أجمالي الاصوات الصحيحة.

مقالات ذات صلة