أخبار الرياضة

تشكيلة منتخب الإمارات اليوم

تعرف مع إكسترا كورة على تشكيلة منتخب الإمارات الأساسية اليوم أمام طاجيكستان في ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

عاد المدرب البرتغالي باولو بينتو إلى الرسم التكتيكي (4-3-3) في تشكيلة الإمارات الأساسية لمواجهة طاجيكستان، بعدما لعب بـ5 مدافعين في خط الدفاع أمام إيران في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ودفع بينتو بالثنائي فابيو دي ليما وكايو كانيدو في الخط الهجومي بجانب يحيى الغساني، وواصل استبعاد الهداف التاريخي للأبيض الإماراتي “علي مبخوت”.

وصرح بينتو قبل مواجهة طاجيكستان عند سؤاله عن استبعاد مبخوت منذ بداية البطولة: “أتخذ القرارات على حسب الأداء والاستراتيجيات والسلوك والرغبة، لا يهم نوعية اللاعب واسمه وماذا يعني للجمهور.. الأهم ما يعنيه للفريق”.

تشكيلة الإمارات اليوم أمام طاجيكستان

حراسة المرمى: خالد عيسى.

خط الدفاع: زايد سلطان، خالد الهاشمي، خليفة الحمادي، بدر ناصر.

خط الوسط: يحيى نادر، عبدالله رمضان، طحنون الزعابي.

خط الهجوم: فابيو دي ليما، كايو كانيدو، يحيى الغساني.

كيف لعبت الإمارات أمام إيران؟

أجرى المدرب البرتغالي باولو بينتو العديد من التعديلات على تشكيلة الإمارات الأساسية في مواجهة إيران، وقرر ايضاً تغيير الرسم التكتيكي.

ودفع بينتو بخمسة لاعبين في الخط الخلفي لتأمين الدفاع بعدما خاض أول مباراتين بـ 4 لاعبين، وسيعتمد على مهاجم وحيد في المقدمة وهو يحيى الغساني لتميزه بسرعات عالية عكس سلطان عادل.

وبدأ منتخب الإمارات رحلته في كأس آسيا 2023 بفوزٍ رائع على هونغ كونغ بنتيجة (3-1)، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام شقيقه منتخب فلسطين بهدفٍ لمثله.

تشكيلة الإمارات اليوم أمام إيران: حراسة المرمى: خالد عيسى؛ خط الدفاع: زايد سلطان، خالد الظنحاني، خالد الهاشمي، بدر ناصر، حارب عبدالله؛ خط الوسط: طحنون الزعابي، ماجد راشد، عبدالله رمضان، علي صالح؛ الهجوم: يحيى الغساني.

كيف لعبت الإمارات أمام فلسطين؟

وجاءت تشكيلة الإمارات أمام فلسطين كالتالي: حراسة المرمى: خالد عيسى؛ خط الدفاع: خالد الظنحاني – خليفة الحمادي – بدر ناصر – عبدالله إدريس؛ خط الوسط: عبدالله رمضان – ماجد راشد – كايو كانيدو – علي صالح – فابيو دي ليما؛ الهجوم: سلطان عادل.

بينما لعب منتخب فلسطين بهذه التشكيلة: حراسة المرمى رامي حمادة؛ خط الدفاع: كاميلو سالدانا – محمد صالح – ميلاد تيرمانيني – مصعب البطاط؛ خط الوسط: محمود أبو وردة – محمد باسم رشيد – علي خروب – تامر صيام؛ خط الهجوم: عدي الدباغ – زيد القنبر.

كيف لعبت الإمارات أمام هونغ كونغ؟

استبعد المدرب البرتغالي “باولو بينتو” الهداف التاريخي علي مبخوت من تشكيلة منتخب الامارات الأساسية في مواجهة هونغ كونغ، وفضل الاعتماد على سلطان عادل الذي شارك في 12 مباراة منذ بداية الموسم لم يسجل فيها أو يصنع أي هدف.

وباغت بينتو الجميع في عدم اعتماده على افضل هداف في تاريخ المنتخب الإماراتي (216 هدف)، بما فيهم مدرب منتخب هونغ كونغ يورن أندرسن الذي صرح: “متفاجئ من عدم وجود علي مبخوت في التشكيلة الأساسية”.

كما قرر بينتو المجازفة ايضاً على مستوى خط الدفاع ودفع بلاعب شباب الأهلي “بندر ناصر” كقلب دفاع، علماً بأنه يشغل مركز الظهير الأيسر ولعب 99 دقيقة فقط منذ بداية الموسم، منها 90 دقيقة في دوري الرديف.

وجاءت تشكيلة الإمارات أمام هونغ كونغ: حراسة المرمى: خالد عيسى؛ خط الدفاع: زايد سلطان، خليفة الحمادي، بندر ناصر، عبدالله إدريس؛ خط الوسط: عبدالله رمضان، يحيى نادر، طحنون الزعابي؛ الهجوم: كايو كانيدو، فابيو دي ليما، سلطان عادل.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة