أخبار الرياضة

تنس.. إيغا شفيونتيك تدخل التاريخ بلقب رابع في رولان جاروس

نجحت البولندية إيغا شفيونتيك في حصد لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس سيدات رولان جاروس للمرة الرابعة في تاريخها، بعد الفوز على الإيطالية جاسمين باوليني في النهائي، اليوم السبت 8 يونيو 2024.

المصنفة الأولى عالمياً “إيغا شفيونتيك” لم تجد أي صعوبة في حسم الانتصار على باوليني المصنفة الـ 15، حيث احتاجت لساعة و8 دقائق فقط، من أجل الفوز بمجموعتين دون رد (6-2 و6-1).

اكسترا كورة نيوز

وأصبحت شفيونتيك ثاني لاعبة في تاريخ تنس السيدات تحرز لقب رولان جاروس 3 مرات متتالية 2022 و2023 و2024، بعد البلجيكية “جاستين هينان”؛ علماً بأنها حققت اللقب الأول في نسخة 2022.

وهي الأولى ايضاً التي تتمكن من حصد كل الألقاب الكبرى على الملاعب الترابية في موسم واحد منذ “سيرينا ويليامز”.

وتفوقت شفيونتيك على “نعومي أوساكا”، كونها حققت 5 ألقاب في بطولات الغراند سلام قبل بلوغ سن الـ 30، بـ 4 ألقاب في رولان جاروس، ولقب وحيد في أمريكا المفتوحة؛ وبشكل عام حققت 22 بطولة في مسيرتها الاحترافية.

الجدير بالذكر أن اللاعبة البولندية صاحبة الـ 23 عاماً بلغت المباراة النهائية لثانية البطولات الكبرى رولان جاروس 2024، على حساب الأمريكية “كوكو غوف” المصنفة الثالثة عالمياً بالفوز عليها، بمجموعتين دون رد (6-2، و6-4).

أما باوليني (28 عاماً)، فشلت في تحقيق لقبها الأول على الإطلاق في البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب؛ بعدما صعدت إلى النهائي الأول على حساب الروسية ميرا أندرييفا (17 عاماً)، بمجموعتين دون رد (6-3، و6-1)

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة