بث مباشر

إسبانيا بالعلامة الكاملة إلى ثمن نهائي اليورو بعد اسقاط ألبانيا بهدف توريس

تعرف على نتيجة مباراة منتخب إسبانيا ضد منتخب ألبانيا في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة حالياً على الأراضي الألمانية.

فاز منتخب إسبانيا بهدف دون رد على ألبانيا سجله فيران توريس – لاعب نادي برشلونة – خلال الشوط الأول من اللقاء، ليترشح الإسبان كمتصدرين للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط للمرة الأولى منذ نسخة 2008 التي تُوجوا بلقبها مع المدرب الراحل لويس أراغونيس.

اكسترا كورة نيوز

وودعت ألبانيا البطولة بتذيل المجموعة بعدما قدمت أداءً متميزاً تحت قيادة المدرب البرتغالي سيلفينيو في الثلاث مباريات.

إسبانيا بالعلامة الكاملة إلى ثمن نهائي اليورو

استقبل ملعب ميركور شبيل آرينا في مدينة دوسيلدورف مباراة إسبانيا وألبانيا، مساء يوم الاثنين 24 يونيو، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش.

جدير بالذكر فوز المنتخب الإسباني في أول مباراتين من المجموعة الثانية بيورو 2024 على كرواتيا 3-0 وإيطاليا 1-0، ليضمن التأهل المبكر إلى ثمن النهائي كمتصدر، دون النظر لنتائج الجولة الثالثة.

نتيجة مباراة منتخب إسبانيا ضد منتخب ألبانيا

ولعبت إسبانيا ضد ألبانيا مباراة ودية قبل مباراة اليوم أقيمت في مارس 2022، وانتهت بفوز صعب لمنتخب لاروخا بنتيجة 2-1.

وجاءت جميع الأهداف في الدقائق الـ 15 الأخيرة، بافتتاح لاعب برشلونة فيران توريس للنتيجة في الدقيقة 75 بعد تمريرة من نجم فياريال يريمي بينو، ثم تمكنت ألبانيا من التعادل في الدقيقة 85 بواسطة ميرتو أوزوني، وبعد خمس دقائق سجل داني أولمو هدف الفوز لإسبانيا بمساعدة من جوردي ألبا المستبعد من تشكيلة إسبانيا في اليورو بسبب احترافه في إنتر ميامي الأميركي.

ومنذ تأسيس الاتحاد الألباني، خاض الفريق الأول 8 مباريات أمام منتخب إسبانيا، لم يتمكن من الفوز في أي مواجهة وتعرض للخسارة في جميع المواجهات، ومن بينهم مباراة في تصفيات يورو 1992 انتهت بنتيجة 9-0، ومباراة في تصفيات يورو 1988 انتهت بنتيجة 5-0.

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، تعادلت إيطاليا مع كرواتيا 1/1 لتتأهل إلى ثمن النهائي لمواجهة سويسرا بعد احتلالها للمركز الثاني، بينما اقترب المنتخب الكرواتي من توديع البطولة برصيد نقطتين لتفوت فرصة التأهل ضمن أفضل ثالث خاصةً لو تعادلت أو خسرت سلوفينيا أمام إنجلترا في منافسات المجموعة الثالثة التي تضم صربيا والدنمارك.

مقالات ذات صلة