الأخبار

القوة الجوية يفوز في السعودية أمام التعاون في دوري أبطال آسيا 2

فاز نادي القوة الجوية العراقي على مضيفه التعاون السعودي بنتيجة (2-0) في استاد الوولفز بارك، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2.

وانفرد القوة الجوية بصدارة ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط من مباراتين، فيما تجمد رصيد التعاون عند 3 نقاط متساوياً مع الخالدية البحريني في المركز الثاني، في حين بقي رصيد التين اسير التركماني خالياً من النقاط.

وأحرز المهاجم النيجيري أحمد أيزاياه هدف التقدم الأول للقوة الجوية قبل نهاية الشوط في الدقيقة 45+1، بعدما سدد كرة بيمناه ارتدت من أسفل القائم قبل أن تستقر داخل المرمى.

وفاجأ القوة الجوية أصحاب الأرض بهدف تعزيز التقدم بعد 3 دقائق فقط من انطلاقة الشوط الثاني، حينما توغل بشار رسن داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة إلى سعد عبدالأمير  لينهي الكرة في الشباك.

بينما سجل جواو بيدرو هدف التعاون الوحيد في الدقيقة 62، بعد أن تلقى تمريرة من فهد الجميعة، وسددها قوية بقدمه اليمنى مباشرة لتمر بعيدة عن متناول الحارس نحو أعلى الزاوية اليمنى.

وجاءت تشكيلة التعاون الأساسية كالآتي: مايلسون، جيروتو، محمد الكويكبي، فهد الجميعة، ريفاس، أشرف لمهيدوي، متعب المفرج، هتان باهبري، فلافيو، جواو بيدرو، موسى بارو.

بينما دخل القوة الجوية اللقاء بهذه التشكيلة: محمد رحيم، جيرالد كيلوتا، زيد تحسين، أرنولد جونيور، رسلان حنون، مصطفى سعدون، صفاء هادي، سعد عبدالأمير، أحمد ايسياه، بشار رسن، علاء عباس.

وبدأ التعاون مشواره في البطولة بشكل رائع بالفوز أمام الخالدية البحريني بنتيجة (3-2)، في المقابل نجح القوة الجوية في الانتصار على ألتين أسير التركماني بنتيجة (2-1).

وكان القوة الجوية نجح في الفوز على الميناء بالظهور الأخير، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور نجوم العراق، يوم 27 سبتمبر 2024، بعد التعادل مع الكهرباء في الجولة الافتتاحية.

أما التعاون تعادل مع الاتفاق بهدفٍ لمثله في دوري روشن، يوم 24 سبتمبر 2024، علماً بأنه جمع 7 نقاط بشكلٍ عام من أول 8 مباريات.

مقالات ذات صلة