الأخبار

موعد مباراة الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب قطر ضد الأردن والقنوات الناقلة في نهائي كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

سيكون استاد نهائي كأس العالم 2022 “لوسيل” مسرحاً لنهائي كأس آسيا 2023 بنكهة عربية خالصة حيث سيجمع صاحب الضياقة وحامل اللقب “منتخب قطر” وشقيقه “منتخب الأردن” الباحث عن تحقيق المجد والصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى.

وشق المنتخب القطري طريقه إلى النهائي بقيادة المدرب الإسباني “ماركيز لوبيز” بعد تجاوز منتخب فلسطين في دور الـ16 بنتيجة (2-1)، وأوزبكستان في دور الثمانية بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1)، واخيراً الإطاحة بمنتخب إيران من نصف النهائي بعد مباراة مثيرة بنتيجة (3-2).

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة، حيث استهل مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان بنتيجة (3-0)، ثم فاز على طاجيكستان (1-0)، وتغلب بعد ذلك على الصين (1-0).

بينما قاد المدرب المغربي “الحسين عموتة” منتخب الأردن إلى المباراة النهائية بعد تحقيق المفاجأة في دور الـ16 والإطاحة بمنتخب العراق بنتيجة (3-2)، ثم أقصى منتخب طاجيكستان من دور الثمانية بنتيجة (1-0)، قبل تحقيق مفاجأة أخرى بإقصاء كوريا الجنوبية من نصف النهائي بفوز مستحق بنتيجة (2-0).

وعبر منتخب الأردن دور المجموعات بصعوبة بعدما تحصل على بطاقة أفضل ثوالث عن المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، حيث حقق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا بنتيجة عريضة (4-0)، ثم تعادل مع كوريا الجنوبية (2-2)، قبل أن يتلقى الخسارة الوحيدة أمام البحرين في الجولة الثالثة بهدفٍ دون رد.

متى موعد مباراة الأردن وقطر والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة قطر ضد الأردن في نهائي كأس آسيا يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

ويُنقل بث مباشر مباراة قطر والأردن على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD، وقناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1.

كما يمكنكم متابعة اللقاء على قناة Alkass EXTRA One HD، وتنقلها العديد من المحطات الأوروبية لعل أبرزها Sport TV2 Portugal وقناة Spor Smart HD التركية، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

التقى منتخب قطر مع الأردن في 17 مباراة طوال تاريخ مواجهات المنتخبين على مدار التاريخ، حيث بدأت المباريات بصفة رسمية بين النشامي والعنابي في سبتمبر 1984 خلال تصفيات التأهل لبطولة كآس آسيا وكان الفوز حليف المنتخب القطري الذي حقق أول انتصار على نظيره الأردني بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة