الأخباردوري أبطال أفريقيا

كولر: الحكم الموريتاني حرم الأهلي من ركلة جزاء أمام سيمبا.. وهذه رسالتي لـ صلاح محسن

أعرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق عن استيائه الشديد من الحكم الموريتاني دحان بيده، الذي تجاهل احتساب ركلة جزاء واضحة للفريق الأحمر ضد سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى.

وتعادل الأهلي مع سيمبا لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 2-2 في الدوري الإفريقي. وأهدر لاعبو المارد الأحمر العديد من الفرص السهلة على مدار شوطي اللقاء.

وقال كولر: “شاهدت لعبة ركلة الجزاء التي لم تحتسب للأهلي في الشوط الأول، ورغم أن غرفة الفار استدعت الحكم الموريتاني لمشاهدة اللعبة، لكنه رفض احتساب اللعبة، وهو قرار غريب من الحكم”.

وأضاف: “في الشوط الأول وصلنا كثيرا لمرمى سيمبا وأهدرنا ثلاث أهداف محققة فقط، كانت ستحسم المباراة مبكرًا، ولكن نتقبل النتيجة”.

وواصل: “في الشوط الثاني، لعب سيمبا بحماس شديد، ووصلوا لمرمى الأهلي وسجلوا هدفين مستحقين، لأننا لم نلعب بنفس شجاعة الشوط الأول، ورغم ذلك اضعنا أهداف قبل نهاية المباراة، منها فرصة محققة لصلاح محسن قبل اطلاق الحكم صافرة النهاية”.

وأكمل: “لست سعيدا بنتيجة المباراة ولكنها جيدة قبل لقاء الإياب في القاهرة، وقولت لـ صلاح محسن ألا يفكر مرتين وأن يسعى لتسجيل الأهداف ويستغل سرعته قدر الإمكان”.

ما حقيقة مفاوضات الشباب السعودي مع مارسيل كولر مدرب الأهلي؟

وزاد: “لن ألجأ للأعذار لكن هناك لاعبين وصلت للفريق في وقت متأخر وبعضهم لم يتدرب سوى مرة واحدة مع الأهلي بعد التوقف الدولي، ولن أتحدث في هذا الملف مجددا”.

وحول أسباب خروج محمد مجدي أفشة، قال كولر: “كنت احتاج لبعض اللاعبين من أصحاب المهام الدفاعية في منتصف الملعب، خصوصا بعدما ضغط سيمبا بقوة علينا”.

وأتم: “سوف نطوي صفحة لقاء الذهاب ونستعد بقوة لمواجهة الإياب في القاهرة بعد أيام قليلة، وهدفنا تحقيق المكسب والصعود لنصف نهائي الدوري الإفريقي”.

مقالات ذات صلة