بث مباشر

“الطواحين تقلب الطاولة” نتيجة مباراة هولندا وتركيا في دور الـ 8 من بطولة يورو 2024

تعرف على نتيجة مباراة هولندا ضد تركيا في الدور ربع النهائي من بطولة يورو 2024 “كأس أمم أوروبا” المقامة حالياً على الأراضي الألمانية.

تأهل منتخب هولندا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024 بعد الفوز بنتيجة 1/2 على تركيا، في اللقاء الذي أقيم على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

اكسترا كورة نيوز

تقدم منتخب تركيا في النتيجة عند الدقيقة 35 برأسية لقلب الدفاع ساميت أكايدين بعد تلقيه تمريرة عرضية من صانع ألعاب نادي ريال مدريد الإسباني أردا غولر الذي سبق وصنع هدفاً من ركنية فازت تركيا بسببه أمام النمسا في ثمن النهائي 2-1.

استمر تقدم تركيا إلى ما بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء، لتبدأ بعدها لياقتهم البدنية في التراجع ليستحوذ المنتخب الهولندي ويتحكم في إيقاع اللعب إلى أن نجح في تسجيل هدف التعادل 1/1 برأسية رائعة لمدافع نادي إنتر ميلان الإيطالي ستيفن دي فراي بعد تمريرة عرضية من ممفيس ديباي في الدقيقة 70.

مباشر | نتيجة مباراة هولندا وتركيا في دور الـ 8 من بطولة يورو 2024

وعلى الفور قام المدير الفني لهولندا رونالد كومان بإجراء تغييرين بنزول فان دي فين وجوي فيرمان لتحسين أداء وسط الميدان، ما ساعده على تسجيل هدف ثان في الدقيقة 76 بتسديدة لنجم الفريق الأول في هذه البطولة كودي خاكبو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 76 بعد عرضية من ظهير إنتر ميلان دينزيل دومفريس.

وتفاعل المدير الفني لتركيا فينتشنزو مونتيلا مع أحداث المباراة بإجراء أربع تغييرات بين الدقيقتين 77 و82 بنزول يوكوسلو وأكتوروغلو وجيليك وتوسون.

جدير بالذكر إقامة مباراة اليوم السبت 6 يوليو بين هولندا وتركيا على الملعب الأولمبي (أولمبياشتاديون) في مدينة برلين الألمانية.

ويتأهل الفائز من مباراة هولندا وتركيا لمواجهة إنجلترا في نصف النهائي، بعد نجاح الإنجليز في تجاوز عقبة سويسرا بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1.

مقالات ذات صلة