أخبار الرياضة

السودان يتألق في نواكشوط ويهزم موريتانيا بثنائية مُستحقة في تصفيات كأس العالم 2026

تألق منتخب السودان في مواجهته الصعبة أمام منتخب موريتانيا، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، محققاً الفوز بنتيجة 0-2 على ملعب شيخا ولد بيديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

يدين منتخب صقور الجديان السوداني بالفضل للاعب سيف الدين بخيت الذي افتتح أهداف المباراة في توقيت مبكر عند الدقيقة 15 بعد تمريرة من النجم رمضان عجب.

اكسترا كورة نيوز

وكلل المنتخب السوداني ضغطه المكثف على المرمى الموريتاني خلال الشوط الأول، بتسجيل هدف ثان في الدقيقة 29 جاء بنيران صديقة عن طريق اللاعب علي عبيد.

ونجح التكتيك الذي اتبعه المدير الفني لمنتخب السودان، الغاني كواسي أبياه، في الحد من خطورة الهجمات الموريتانية، كما أبطل مفعول التعديلات التي قام بها المدير الفني القمري أمير عبدو خلال الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز السودان بثنائية نظيفة.

وكان هذا الفوز غير متوقع بالمرة بالنسبة للنقاد الرياضيين في القارة الإفريقية بسبب النتائج الطيبة التي قدمها منتخب موريتانيا في كأس أمم إفريقيا الماضية التي أقيمت في كوت ديفوار، حين أطاح الفريق بالجزائر من دور المجموعات وترشح لأول مرة في التاريخ للدور ثمن النهائي.

وتسببت هذه النتيجة في صعود منتخب السودان إلى صدارة المجموعة الثانية B برصيد 7 نقاط بشكل مؤقت لحين انتهاء مواجهة السنغال والكونغو الديمقراطية.

ويحتل منتخب السنغال المركز الثاني في هذه المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن الكونغو الديمقراطية الثالثة، وتأتي توجو في المركز الرابع برصيد 3 نقاط ثم جنوب السودان خامسة وموريتانيا تتذيل برصيد نقطة.

مقالات ذات صلة