بث مباشر

الصفاقسي يفشل في استغلال طرد “الصرارفي” ويتعادل سلبياً مع النادي الإفريقي

فشل الصفاقسي في تحقيق الانتصار على النادي الإفريقي “المنقوص” وتعادل معه من دون اهداف، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، على ملعب الطيب المهيري، بالجولة الأولى من مجموعة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم.

ولم تف القمة بوعودها، وفشل صاحب الأرض النادي الصفاقسي في استغلال النقص العددي بصفوف النادي الإفريقي الذي لعب شوط كامل بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه “بسام الصرارفي” بالبطاقة الحمراء قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة.

اكسترا كورة نيوز

وجاءت بداية القمة متوازنة وهادئة، حتى بادر الصفاقسي بالتهديد بل اقترب للغاية من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 16، حين تقدم بركات الحميدي بكرة من جهة اليسار ودخل منطقة الجزاء ليسددها بيسراه بمحاذاة القائم.

ورد النادي الإفريقي بشكل سريع عندما أرسل غيث الزعلوني كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى قابلها أحمد خليل بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس صبري حسن ببراعة ومنع هدف مؤكد في الدقيقة 20.

وهدأ ريتم اللقاء تماماً حتى نهاية الشوط؛ وفي الشطر الثاني استحوذ الصفاقسي على الكرة مع تراجع النادي الإفريقي إلى مناطقه الدفاعية، وفشل السي أس أس في الوصول إلى الشباك، لينتهي اللقاء بلا غالب ولا مغلوب.

ويخوض كلا الفريقين مرحلة التتويج بنقطة واحدة كحوافز، حيث حسم النادي الإفريقي المرحلة الأولى في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 24 نقطة وبفارق الاهداف عن الملعب التونسي.

واصبح في رصيده الصفاقسي والنادي الإفريقي نقطتين في مجموعة التتويج بالتساوي مع الملعب التونسي، فيما يحتل الترجي الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط للنجم الساحلي و3 نقاط للاتحاد المنستيري.

وبدأت مرحلة التتويج أمس الثلاثاء 5 مارس، بفوز الترجي على الملعب التونسي بهدفين دون رد، والتقى اليوم ايضاً النجم الساحلي والاتحاد المنستيري على ملعب مصطفى بن جنات.

وكان الصفاقسي يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط، كما سعى النادي الإفريقي إلى العودة بنتيجة إيجابية وتعويض خيبة الخروج من كأس الكونفدرالية.

فيما احتل الصفاقسي المركز الثالث في المرحلة الأولى بالمجموعة الثانية برصيد 20 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الثاني الاتحاد المنستيري.

ويتنافس في مرحلة التتويج بالدوري التونسي 6 أندية، هم (الترجي، النجم، الملعب التونسي، الاتحاد المنستيري، النادي الافريقي، الصفاقسي)، وذلك من أجل تحديد الفائز باللقب، والمقاعد المخصصة للمسابقات الإفريقية والعربية.

مقالات ذات صلة