بث مباشر

ميرينو يقود إسبانيا لنصف نهائي يورو 2024 على حساب ألمانيا

تأهلت إسبانيا إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024 لكرة القدم، بعد الفوز على أصحاب الأرض منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي امتدت لشوطين إضافيين، اليوم الجمعة 5 يوليو، بملعب شتوتجارت.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان الأكثر نجاحاً في بطولة اليورو بتتويج كل منهما باللقب 3 مرات، في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كبرى، منذ آخر مباراة جمعتهما في نصف نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

اكسترا كورة نيوز

وحافظ المنتخب الإسباني على الرقم التاريخي أمام ألمانيا، حيث لم يعرف الخسارة في أي مباراة رسمية جمعتهما منذ عام 1988، حيث حقق 4 انتصارات، وسيطر التعادل على 3 مناسبات.

وادار مواجهة اليوم الحكم الإنجليزي “أنتوني تايلور”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 20:00 أبو ظبي ومسقط، 16:00 غرينتش.

وسجل البديل داني أولمو هدف تقدم اسبانيا في الدقيقة 51 بالشوط الثاني، بعد تمريرة من لامين يامال، ثم عدلت ألمانيا النتيجة في الدقيقة 89 بواسطة فلوريان ويرتز.

وفي الدقيقة 120 والأخيرة من المباراة، سجل ميرينو هدف تقدم إسبانيا برأسية نموذجية بعد عرضية من داني أولمو.

وسيضرب المنتخب الإسباني موعداً في نصف النهائي مع المتأهل من المباراة الثانية لدور ربع النهائي، والتي ستجمع منتخب البرتغال بنظيره منتخب فرنسا.

يذكر أن إسبانيا صعدت إلى ربع النهائي باكتساح جورجيا (4-1) في دور الستة عشر، بينما تأهلت ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك في مباراة دراماتيكية توقفت بسبب البرق والرعد، وفاز الماكينات بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة