بث مباشردوري أبطال أفريقيا

نتيجة مباراة الوداد وجوانينغ غالاكسي في دوري ابطال افريقيا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة الوداد ضد جوانينغ غالاكسي ضمن مباريات اليوم بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

أنعش نادي الوداد المغربي آماله في دوري ابطال افريقيا بفوزٍ صعب خارج الديار أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني بنتيجة (1-0)، ضمن مباريات اليوم السبت 24 فبراير 2024، في إطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية التي تضم أسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التنزاني.

اكسترا كورة نيوز

ويدين الوداد بالفضل في هذا الانتصار لمدافعه “بدر كادارين” الذي سجل هدف الانتصار برأسية في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول 45+2 بصناعة من سيف الدين بوهرة بتمريرة عرضية من ضربة حرة مباشرة.

وأقيمت مقابلة الوداد وجوانينغ على ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم بمدينة فرانسيستوون في بوتسوانا. وبدأت في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرباط، الثالثة بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل الوداد اللقاء الثأري بشعار لا بديل عن الانتصار من أجل إحياء آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية، حيث كان يتذيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط فقط من 4 مباريات، وهُزم في 3 مقابلات منها لقاء الذهاب أمام جوانينغ في مستهل مشواره.

ورفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط بفوزه على جوانينغ اليوم ليتساوى في المركز الثاني مع سيمبا التنزاني، قبل المباراة الحاسمة في الجولة السادسة أمام أسيمك ميموزا الإيفواري.

بينما تجمد رصيد جوانينغ غالاكسي عند 4 نقاط من 5 مباريات في المركز الرابع والأخيرة، حصدها من فوزه على الوداد في الجولة الأولى وتعادله في الثانية مع سيمبا، وتلقى الخسارة في مباراتين متتاليتين أمام أسيك ميموزا، قبل تلقيه الهزيمة الثالثة أمام الوداد.

ويتصدر أسيك ميموزا ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات وحسم تأهله إلى دور ربع النهائي بشكلٍ رسمي، بيتنا تنحصر البطاقة الثانية بين الوداد وسيمبا اللذان حصدا 6 نقاط من 5 مباريات.

ماذا حدث في لقاء الذهاب بين الوداد وجوانينغ؟

تلقى الوداد الرياضي المغربي ضربة موجعة في مستهل مشواره في مجموعات دوري أبطال إفريقيا بهزيمته أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني بهدف نظيف، يوم السبت 25 نوفمبر 2023، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب مراكش الكبير لعدم جاهزية ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء

جاء هدف انتصار جوانينغ غلاكسي خلال الشوط الثاني تحديداً في الدقيقة 33 عن طريق اللاعب سييسيني بعدما استغل هفوة فادحة من أيوب العلمود.

وأضاع الوداد – وصيف الدوري المغربي ووصيف دوري السوبر الإفريقي – فرصة لاعتلاء صدارة هذه المجموعة مُبكراً بعدما فشل من استغلال سقوط سيمبا التنزاني في فخ التعادل بنتيجة 1/1 أمام ضيفه أسيك ميموزا العائد للمشاركة في مجموعات دوري أبطال إفريقيا بعد غياب 4 أعوام منذ توديعه لمجموعات نسخة 2019 عندما كان رفقة أندية الوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي ولوبي ستارز النيجيري.

جدير بالذكر تأهل نادي جوانينغ غالاكسي البوتسواني إلى دور المجموعات بعدما فجر مفاجأة كبيرة بهزيمة نادي فيبرس الأوغندي في الدور التأهيلي الأول بنتيجة 1/3 في مجموع الذهاب، قبل أن يطيح أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في الدور الثاني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 5/4 بعد التعادل في مجموع الذهاب والإياب 1/1 بتحقيق كل فريق للفوز 0/1 على ملعبه.

اقرأ التالي: عضو لجنة الحكام بالكاف يكشف حقيقة اعتزال باملاك تيسيما عقب نهائي الاهلي والوداد

مقالات ذات صلة