بث مباشر

نتيجة مباراة الإمارات وطاجيكستان في ثمن نهائي كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الإمارات ضد طاجيكستان ضمن مباريات اليوم في ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

واصل منتخب طاجيكستان كتابة التاريخ وحقق المفاجأة بالفوز على الإمارات بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 28 يناير 2024 على استاد عبدالله بن خليفة بمدينة الريان، في ثاني مباريات ثمن نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023.

اكسترا كورة نيوز

وبدأت مباراة الإمارات وطاجيكستان من الحكم الياباني “يوسوكي اراكي”، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، السابعة بتوقيت مكة المكرمة السادسة بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وكان منتخب طاجيكستان تقدم في النتيجة اولاً عبر “فاهادات هانونوف” في الدقيقة 30، وتعادلت الإمارات في الدقيقة 90 عن طريق خليفة الحمادي؛ لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح، التي ابتسمت في الأخير للمنتخب الطاجيكي بنتيجة (5-3) وتتأهل إلى ربع النهائي وتنتظر الفائز من مباراة العراق والأردن.

الجدير بالذكر ان منتخب طاجيكستان تأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما حسم المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق 5 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل نقطتين للصين ونقطة للبنان.

واستهل طاجيكستان بقيادة مدربه الكرواتي “بيتار سيغرت” مشوار المنافسة بالتعادل مع الصين بنتيجة (0-0)، ثم خسر في الجولة الثانية أمام قطر (0-1)، قبل أن يحقق الفوز في المباراة الثالثة على لبنان (2-1).

من جانبه حصل المنتخب الإماراتي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق 5 نقاط خلف إيران المتصدرة، ومتقدماً بفارق الأهداف أمام فلسطين، في حين لم تحصل هونغ كونغ على أي نقطة.

ونجح الأبيض الإماراتي في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على هونغ كونغ بنتيجة (3-1)، ثم تعادل مع فلسطين (1-1)، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة والأخيرة أمام إيران بنتيجة (1-2).

وكانت المنظومة الإماراتية لكرة القدم تأمل مع المدرب البرتغالي باولو بينتو في الذهاب إلى أبعد نقطة في كأس آسيا ومحاولة تحقيق المفاجأة والتتويج باللقب، بعدما كان قريب من ذلك في النسخة التي أقيمت في أبوظبي عام 1996 وجاء الأبيض فيها وصيفاً.

ولم يستفد المنتخب الإماراتي من إقامة النسخة الماضية 2019 على أراضيه وودع المسابقة من دور نصف النهائي بهزيمة ثقيلة أمام قطر بنتيجة (4-0)، وحقق العنابي اللقب حينها في النهائي على حساب اليابان.

وبشكلٍ عام خاض منتخب الإمارات 48 مباراة في نهائيات بطولة كأس آسيا خلال 11 مشاركة بما فيها النسخة الحالية، وحقق الانتصار في 16 مباراة، وتعادل 12 مرة، وخسر 20، وسجل 47 هدفاً، ودخل مرماه 64 هدفاً.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة