بث مباشر

نتيجة مباراة سوريا وأوزبكستان في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب سوريا ضد منتخب أوزبكستان في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر.

استهل منتخب سوريا مبارياته في كأس آسيا 2023 بالتعادل أمام نظيره الأوزبكي (صفر-صفر) مساء اليوم السبت 13 يناير 2024، على ستاد جاسم بن جمد بنادي السد، في العاصمة القطرية الدوحة، رغم خبرات مدربه هيكتور كوبر الذي سبق ودرب منتخب أوزبكستان.

اكسترا كورة نيوز

وبقت استراليا متصدره للمجموعة الثانية بثلاث نقاط بفوزها على الهند اليوم ايضاً بوقت سابق (2-صفر)، فيما حصدت سوريا وأوزبكستان أول نقطة في البطولة القارية.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية، مع أفضلية لمنتخب أوزبكستان من ناحية الضغط والاستحواذ، لكن لم يتمكن أي من الفريقين من الوصول إلى المرمى.

وكاد المنتخب السوري أن يتقدم في نتيجة اللقاء عندما أرسل مؤيد العجان كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها هيسار داخل الشباك، لكن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف نتيجة وقوع الأخير في مصيدة التسلل في الدقيقة 77.

دخل منتخب سوريا مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: حراسة المرمى: أحمد مدنية.خط الدفاع: ثائر كروما – أيهم أوسو – مؤيد العجان – عبدالرحمن ويس.خط الوسط: خليل إلياس – ايزاكيل العم – محمود الأسود – عمار رمضان – ابراهيم هيسار.الهجوم: بابلو صباغ.

فيما جاءت تشكيلة أوزبكستان اليوم: حراسة المرمى (اوتكير يوسوبوف) – خط الدفاع: عبدالقادر حسنوف – فروخ سيفييف – خوجيا كبر عليجونوف – رستمجون عاشورناتوف.خط الوسط: جلال الدين ماشاريبوف – أوتابيك شو كوروف – عمر بيك اشمرادوف – أوستون أورونوف – أوديلجون حمروبيكوف.الهجوم: هوجيمات ار كانوف.

ويتواجد منتخب سوريا في المجموعة الثانية (B) ببطولة آسيا ومن المهم له تحقيق نتيجة إيجابية خلال الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان قبل الاصطدام بأقوى فرق القارة والمرشح الأول لتصدر المجموعة “أستراليا” يوم الخميس المقبل 18 يناير في الجولة الثانية، قبل ان يختتم مبارياته في المجموعة أمام الهند يوم 23 يناير.

وتعادل السوريون في مباراتين وديتين أمام قيرغيزستان وماليزيا هذا الشهر (1/1 و2/2)، ذلك بعد شهرين تقريباً من الهزيمة المُذلة التي مُني بها الفريق أمام اليابان في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026.

المواجهات السابقة

تاريخياً لعبت سوريا ضد أوزبكستان 7 مباريات رسمية بالفترة من 1996 إلى 2020، فازت في 3 مناسبات مقابل 3 انتصارات لأوزبكستان، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي 1/1 كانت ودية في سبتمبر 2018.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين إلى 12 نوفمبر 2020، في لقاء ودي انتهى بفوز صعب للمنتخب السوري بهدف دون رد أحرزه لاعب وسط نادي الشرطة العراقي حالياً “محمود الهواس”، وشهدت المباراة طرد مبكر للاعب أوزبكستان خوجياكبار علي جونوف، وطرد آخر للاعب سوريا شادي الحموي، كما أهدر محمود الهواس ركلة جزاء خلال الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة