الدوري الاسباني

نتيجة مباراة ريال مدريد وجيرونا في الدوري الإسباني

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة ريال مدريد ضد جيرونا في الدوري الإسباني لكرة القدم، ضمن تغطية مباريات اليوم.

انفرد ريال مدريد  بالصدارة بعد اكتساحه لملاحقه جيرونا مفاجأة الموسم بنتيجة (4-0) مساء اليوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 على ملعب سانتياغو برنابيو، في الجولة 24 من الدوري الإسباني.

اكسترا كورة نيوز

وسبق لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن تغلب على جيرونا 3-0 أيضاً ذهاباً، ثم جدد الفوز اليوم على الفريق الكاتالوني ما سمح له بتوسيع الفارق الذي يفصله عنه في الصدارة الى خمس نقاط.

ورفع ريال رصيده الى 61 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليغا الإسبانية، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 56 نقطة وظل في مركز الوصافة.

تشكيلة ريال مدريد اليوم: لونين – فيرلاند ميندي – أوريلين تشواميني – داني كارفخال – لوكاس فاسكيز – توني كروس – إدواردو كامافينغا – فيديريك فالفيردي – جود بيلينغهام – فينيسيوس جونيور – رودريغو.

تشكيلة جيرونا اليوم: باولو غازانيجا – يان كوتو – خوانبي لوبيز – إريك جارسيا – ميغيل غوتيريز – أليكس غارسيا سيرانو – ايفان مارتين – فيكتور تسيجانكوف – بورتو – سافيو دي أوليفيرا – أرتيم دوفبيك.

فينيسيوس جونيور يضع ريال مدريد في المقدمة

افتتح البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور اهداف المباراة في الدقيقة السادسة بعدما استلم تمريرة فالفيردي في الجهة اليسرى وأوجد لنفسه زاوية للتصويب وسط دفاع متكتل من فريق جيرونا، وأطلق العنان لتصويبة صاروخية بالقدم اليمنى من خارج المنطقة ذهبت اقصى الزاوية اليسرى للحارس غازانيجا.

جود بيلينجهام يضيف الهدف الثاني لريال مدريد

ضاعف الانجليزي جود بيلينجهام النتيجة في الدقيقة 35 بعدما استغل تمريرة رائعة من فينيسيوس خلف دفاعات جيرونا راوغ على إثرها الحارس ووضع الكرة داخل الشباك.

بهذا الهدف فض بيلينجهام شراكة صدارة هدافي الليغا مع لاعب جيرونا الاوكراني ارتيم دوفبيك ولاعب خيتافي بورغا مايورال ، حيث رفع الإنجليزي رصيده التهديفي  الى 15 هدف.

بيلينجهام يعزز تقدم ريال مدريد ويسجل الثالث

بعد انطلاقة رائعة من نجم المباراة فينيسيوس جونيور من الجهة اليسرى بمراوغة لاعب جيرونا واقتحام المنطقة ثم سدد ارضية تصدى لها الحارس قبل أن يتابعها بيلينجهام بكل أريحية داخل المرمى الخالي.

رودريغو يسجل هدف ريال مدريد الرابع

واصل فينيسيوس جونيور تألقه وساهم بشكل كبير في تسجيل مواطنه رودريغو الهدف الرابع وذلك بعدما ضغط بقوة على لاعب جيرونا في منتصف الملعب لتصل الكرة إلى رودريغو الذي انطلق بسرعة هائلة نحو المرمى وسدد كرة مقوصة داخل الشباك.

انطلقت قمة ريال مدريد وجيرونا بصافرة الحكم (خوان مارتينيز مونويرا) في تمام الساعة 19:30 بتوقيت مصر، الساعة 20:30 بتوقيت السعودية، الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش.

ويبتعد النادي الكاتالوني الصغير الذي تأسس عام 1930 لكنه انتظر حتى عام 2017 ليلعب بين كبار الدرجة الأولى، بفارق 5 نقاط عن النادي الملكي في جدول ترتيب الدوري الإسباني والذي يلاحقه منذ أغسطس الماضي (61 مقابل 56).

وكان الفوز في “سانتياغو برنابيو”، معقل ريال حيث لم يذق طعم الخسارة هذا الموسم، سيسمح لجيرونا بمواصلة الإيمان بحلمه المجنون، وهو احراز اللقب ما سيجعله أول فريق يحطم هيمنة الثلاثي برشلونة وريال وأتلتيكو مدريد منذ أن توج فالنسيا قبل 20 عاماً وتحديداً موسم 2003-2004.

ورغم امتلاك جيرونا فرصة القيام بانقلاب جديد وهو الذي يتميز باسلوبه الهجومي الجذاب، حيث تجاوز أفضل مجموع نقاط له في الدوري الإسباني مع 17 انتصاراً في 23 جولة وهزيمة يتيمة تلقاها أمام ريال بالذات في مباراة الذهاب (0-3) فشل اليوم من التسجيل.

وجمعت المواجهة بين ريال وجيرونا أفضل دفاع في الدوري الإسباني، حيث لم تهتز شباك الاول سوى 15 مرة في 23 مباراة، وأفضل هجوم حيث سجل الثاني 52 هدفاً.

مقالات ذات صلة