بث مباشر

نتيجة مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب نيجيريا ضد جنوب إفريقيا ضمن مباريات اليوم في نصف نهائي كأس إمم إفريقيا لكرة القدم بنسختها الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

حجز منتخب نيجيريا مقعده في نهائي كأس أمم إفريقيا عقب تغلبه على جنوب إفريقيا بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل (1-1) في انتظار الفائز من مواجهة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية بوقت لاحق اليوم الأربعاء.

اكسترا كورة نيوز

ويقام النهائي يوم الأحد المقبل على ملعب الحسن واتارا في مدينة أنياما شمال العاصمة أبيدجان، فيما يتواجه الخاسران السبت لتحديد المركز الثالث.

غابت الاهداف عن الشوط الأول، وفي الشوط الثاني نجح المنتخب النيجيري من التقدم في نتيجة اللقاء عند الدقيقة 67 من ركلة جزاء سددها المدافع (وليام تروست إيكونغ) المحترف في صفوف نادي باوك اليوناني.

وفي الوقت القاتل تعادل منتخب جنوب إفريقيا من ركلة جزاء بعدما ترجمها لاعب نادي صن داونز (تيبوهو موكيانا) بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 90.

وحسمت نيجيريا ركلات الترجيح بفضل تصدي الحارس ستانلي نوابيلي لركلتي موكوينا وإيفيدنس ماكغوبا.

في المقابل، فشل حارس مرمى جنوب إفريقيا رونوين وليامس الذي تصدى لأربع ركلات ترجيحية في ربع النهائي أمام الرأس الأخضر في التصدي لأي ركلة جزاء، والركلة الوحيدة التي أهدرتها نيجيريا كانت الثالثة عندما لعبها مدافعها أولا أينا فوق العارضة.

تشكيلة منتخب نيجيريا اليوم: ستانلي نوابالي، كالفين باسي، سيمي اجاي، وليام تروست إيكونغ، أولا أينا، برايت أوساي صامويل، أليكس إيوبي، فرانك أونيكا، أديمولا لوكمان، موسيس سيمون، فيكتور أوسيمين.

تشكيلة منتخب جنوب إفريقيا اليوم: رونوين ويليامس، سياندا كسولو، غرانت كيكانا، أوبري موديبا، بيرسي تاو، خوليسو موداو، تيبوهو موكيانا، ثيمبا زواني، سفيفيلو سيتولي، موتوبي مفالا، إيفيدينس ماكجوبا.

استقبل ملعب السلام في بواكي المواجهة الأولى لدور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا والتي جمعت منتخب نيجيريا بنظيره جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024.

انطلقت مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا اليوم بصافرة من الحكم المصري “أمين محمد عمر”، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

ويلعب منتخب نيجيريا في الدور قبل النهائي بكأس أمم إفريقيا للمرة الـ 15 في تاريخه متجاوزاً الرقم القياسي للمنتخب المصري، بعدما أطاح بمنتخب أنغولا من دور ثمن النهائي بهدفٍ دون رد سجله لوكمان.

وبلغ المنتخب النيجيري النهائي مرة واحدة فقط من آخر 6 مباريات له في نصف النهائي، ونجح حينها في الفوز باللقب في جنوب أفريقيا نسخة 2013.

على الجهة المقابلة صعد منتخب جنوب إفريقيا إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الرابعة والأولى منذ نسخة 2000 عندما خرج على يد نيجيريا؛ وذلك بعدما تجاوز الرأس الأخضر في ثمن النهائي بركلات الترجيح التي شهدت تألق غير عادي من الحارس رونوين ويليامز الذي تصدى لـ 4 ركلات.

ونقل بث مباشر نيجيريا وجنوب إفريقيا على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max، بتعليق الليبي “محمد بركات”، كما قدم لكم إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المباراة.

كانت هذه المواجهة الرابعة بين نيجيريا وجنوب أفريقيا في كأس أمم إفريقيا، حيث فاز منتخب نيجيريا بالمواجهات الثلاث السابقة، وسجل فيها 8 اهداف واستقبلت شباكه هدف وحيد.

مقالات ذات صلة