أخبار الرياضة

ليفربول يتلقى هزيمة مُذلة في أنفيلد أمام أتالانتا بعد جلوس صلاح على الدكة

اقترب العملاق الإنجليزي ليفربول من توديع بطولة الدوري الأوروبي، بعد الخسارة المُذلة التي مُني بها على ملعبه أنفيلد روود في ذهاب الدور ربع النهائي أمام أتالانتا الإيطالي.

استضاف ملعب أنفيلد في مدينة ليفربول، هذه المواجهة القوية، والتي انطلقت في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، 20:00 القاهرة، 21:00 السعودية، وشهدت غياب النجم المصري محمد صلاح عن التشكيل الأساسي، قبل أن يشارك مطلع الشوط الثاني كبديل.

اكسترا كورة نيوز

جلس محمد صلاح على دكة البدلاء للاعب الإنجليزي الشاب هارفي إليوت الذي قدم مستويات ملفتة في الفترة الأخيرة مع الأرجنتيني ماك أليستر.

تقدم أتلانتا في النتيجة بعد مرور 38 دقيقة عندما أطلق المهاجم الدولي الإيطالي سكاماكا غير المراقب تسديدة منخفضة في مرمى الحارس البديل كويمين كيلهير بعد تمريرة متقنة من دافيدي زاباكوستا – مدافع تشيلسي الأسبق-.

ورغم محاولة كلوب لإنقاذ الموقف بإشراك سوبوزلاي ومحمد صلاح وأندرو روبرتسون في الدقيقة 46 بدلاً من كورتيس جونز وإيليوت وتسيميكاس، إلا أن الفريق الزائر عزز تقدمه بهدف ثان في نفس الدقيقة التي شهدت مشاركة لويس دياز محل داروين نونيز.

واستغل سكاماكا سوء تمركز مدافعي ليفربول ليضع الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية رائعة من البلجيكي تشارلز دي كيتيلاري في الدقيقة 60.

وأكمل نجم الوسط الكرواتي ماريو باشاليتش ثلاثية فريق أتالانتا قبل سبع دقائق من النهاية بمساعدة الظهير الأيسر إيدرسون.

ماذا قال كلوب بعد الخسارة من أتالانتا؟

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول لقناة (تي.إن.تي سبورتس) بعد اللقاء “للأسف لا يوجد شيء إيجابي يمكن قوله عن المباراة”.

ما هو سبب استقالة كلوب من ليفربول؟
مدرب ليفربول يورغن كلوب – صور AFP

أضاف المدرب الألماني الذي أعلن رحيله بحلول نهاية الموسم “أعلم بالفعل أننا إذا قمنا ببعض الأشياء بشكل أفضل فإننا سنقدم أداء أفضل. هل يمكننا الفوز؟ نعم، إذا لعبنا بشكل جيد فهذا ممكن. هل يمكننا الفوز 3-صفر؟ ليس لدي أي فكرة. لكن هذا شعور سيئ حقا وهذا أمر مهم”.

وضمت تشكيلة ليفربول الأساسية التي خاض بها المدرب يورغن كلوب المباراة اللاعبين: “كيليهير – تسيميكاس – فان دايك – إبراهيما كوناتي – جو غوميز – أليكسيس ماك أليستر – واتارو إيندو – كورتيس جونز – هارفي إيليوت – كودي خاكبو – داروين نونيز”.

أما مدرب نادي أتالانتا جيان بيرو غاسباريني فقد دخل اللقاء بتشكيل أساسي مكون من “جوان موسو – دافيدي زاباكوستا – بيرات دجيمسيتي – إيزاك هين – إيدرسون – ماتيو روغيري – مارتن دي رون – ماريو باساليتش – تيون كوبمينيرس – جيانلوكا سكاماكا – تشارلز دي كيتيلاري”.

جدير بالذكر جاء تأهل نادي ليفربول إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد اكتساح سبارتا براغ التشيكي في الذهاب والإياب بنتيجة عريضة قوامها 2/11، بينما عبر أتالانتا عقبة سبورتينغ لشبونة البرتغالي بصعوبة بنتيجة 3/2، بعد انتهاء اللقاء الأول على ملعب لشبونة بالتعادل بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة