دوري أبطال أوروبا

نتيجة مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة بايرن ميونيخ الألماني ضد لاتسيو الإيطالي ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فتح أليانز أرينا أبوابه لاستقبال مباراة بايرن ميونخ الحاسمة والمرتقبة أمام لاتسيو، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، في إياب دور الستة عشر من أعرق البطولات الأوروبية، وتمكن الفريق البافاري من الفوز بثلاثية نظيفة.

اكسترا كورة نيوز

واستعاد بايرن ميونخ بريقه وصعق لاتسيو بهدفين خلال الشوط الأول عبر هاري كين وتوماس مولر في الدقيقيتن 39 و45؛ ليعوض هزيمة الذهاب ويسبق الفريق الإيطالي نحو بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، قبل أن يؤكد ذلك خلال الشوط الثاني بتسجيل ثالث الاهداف عبر هاري كين في الدقيقة 66.

وانطلقت صافرة بداية مباراة بايرن ولاتسيو من الحكم السلوفيني “سلافكو فينسيتش”، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينتش.

وكما جرت العادة في مواجهات الأندية الإيطالية ضد الألمانية شهد لقاء بايرن ولاتسيو القوة والإثارة في الذهاب والإياب، حيث فاز نسور العاصمة الإيطالية في الأولمبيكو بهدفٍ دون رد.

وقلب بايرن ميونخ الطاولة على لاتسيو في أليانز أرينا بنتيجة (3-0)، ليواصل رجال المدرب توماس توخيل رحلتهم في البطولة، والسعي وراء إنقاذ موسمهم.

وكان لاتسيو حامل كأس الكؤوس الأوروبية 1999 يأمل في بلوغ ربع النهائي على غرار أفضل نتائجه في 2000، علماً أن حامل لقب الدوري الإيطالي في 1974 و2000 يحتل راهناً المركز السابع في “سيري أ”.

وصعد فريق بايرن ميونخ إلى دور الستة عشر من التشامبيونز ليغ، بعدما حصد 16 نقطة في دور المجموعات محققًا 5 انتصارات وتعادل وحيد في المجموعة التي كان يتنافس فيها مع فرق غلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما فريق لاتسيو الإيطالي، فصعد لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة E خلف أتلتيكو مدريد الإسباني، ونجح الفريق الإيطالي في حصد 10 نقاط بعدما حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مواجهتين.

الجدير بالذكر أن بايرن ميونخ واجه لاتسيو في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا نسخة 2021، وتفوق عليه العملاق البافاري ذهاباً في إيطاليا (4-1)، ثم أكرم ضيافته إياباً في ألمانيا بهدفين مقابل هدف واحد.

ماذا حدث في مباراة الذهاب بين بايرن ولاتسيو؟

حسم لاتسيو الإيطالي موقعة الاولمبيكو أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة (1-صفر) في ذهاب دور الـ16 من منافسات دوري ابطال اوروبا يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير 2024.

وشهدت الدقيقة 67 احتساب ركلة جزاء وبطاقة حمراء على مدافع نادي بايرن ميونيخ “الفرنسي” أوباميكانو”، إنبرى لها المهاجم الإيطالي ايموبيلي وسجل هدف التقدم لفريق لاتسيو.

عدل المدرب توماس توخل خطته من 3-4-3 معتمداً أربعة مدافعين، كما زجّ بيوزوا كيميش، توماس مولر والبرتغالي رافايل غيريرو، بدلاً من الشاب ألكسندر بافلوفيتش، الفرنسي ساشا بوي والانجليزي إريك داير.

في المقابل، اضطر مدرب لاتسيو ماوريتسيو ساري إلى تغيير لاعب الوسط الأوروغوياني ماتياس فيسينو قبل بداية المباراة لاصابته خلال الاحماء، فلعب بدلاً منه دانيلو كاتالدي.

وكان بايرن الأفضل في الشوط الأول لكن دون نجاعة، على غرار تسديدة الإنجليزي هاري كاين من داخل المنطقة فوق العارضة (6).

وتوغل الإسباني المخضرم لويس ألبرتو على باب منطقة الفريق البافاري مطلقاً تسديدة قوية، مرت فوق المقص الأيسر لمرمى الحارس الدولي مانويل نوير (22).

وبعد لعبة جماعية جميلة تنقلت خلالها الكرة بين أكثر من لاعب لبايرن، وصلت إلى الدولي الشاب جمال موسيالا أطلقها بيسراه خطيرة فوق العارضة (40).

مطلع الشوط الثاني، كاد لاتسيو يباغت بايرن اثر خطأ دفاعي، لكن الدنماركي الشاب غوستاف إيساكسن المنفرد سدّد في جسم نوير في أخطر فرص الفريق الأزرق منذ بداية المباراة (48).

شهدت المباراة منعطفاً هاماً عندما كان إيساكسن يسدد من داخل المنطقة، فعاجله المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو بدعسة قوية على قدمه نال على اثرها بطاقة حمراء، مع احتساب ركلة جزاء ترجمها ببرودة أعصاب المهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي (69).

صمد لاتسيو الذي اهتزت شباكه مرة واحدة على أرضه في دور المجموعات أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وأوصل المباراة إلى بر الأمان حتى موقعة الإياب.

مقالات ذات صلة