الدوري الاسباني

تشافي هيرنانديز: ريال مايوركا فريق “صخري” وهزيمته تعزز ثقتنا لمباراة نابولي

أكد المدير الفني لنادي برشلونة “تشافي هيرنانديز” تفاؤله قبل مواجهة نابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف هذا الأسبوع، رغم الفوز الصعب الذي حققه فريقه على ريال مايوركا مساء اليوم الجمعة في افتتاح الجولة 28 من الليغا.

قال تشافي للصحفيين بعد انتهاء مباراة برشلونة ومايوركا “أنا مُتفئل رغم الوضع الصعب الذي نعيشه، هذا الفوز أهم مما يبدو أنه يمنحنا الثقة قبل مواجهة نابولي بدوري الأبطال، فقد لعبنا أمام فريق صخري وقوي، مايوركا لم يكن لقمة سائغة”.

اكسترا كورة نيوز

أضاف تشافي “لا أعتقد أنه توجد إصابات، لا لامين يامال ولا رافينيا، لقد تعرضا لكدمات عادية. مايوركا لعب بشكل جيد وكان يحاربنا في الكثير من الأوقات خلال المباراة، مدربهم أغيري يقوم بعمل جيد للغاية”.

وأكد تشافي “نحن لا نزال في الصراع على اللقب فقد قلصنا الفارق أمام ريال مدريد لخمس نقاط فقط بشكل مؤقت”.

وفاز برشلونة على مايوركا بنتيجة 1-0، وتكفل بتسجيل الهدف الوحيد اللاعب اليافع لامين يامال في الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء الذي تعامل معه البرسا كبروفة أخيرة قبل مواجهة نابولي.

وتقدم برشلونة من المركز الثالث إلى الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 61 نقطة بشكل مؤقت، لحين انتهاء جيرونا من مباراته أمام أوساسونا يوم السبت، والتي إذا انتهت لصالحه سيعود للوصافة مجدداً.

وقلص البرسا مع ريال مدريد لـ 5 نقاط قبل أن يواجه النادي الملكي ضيفه سيلتا فيغو يوم الأحد المقبل 10 مارس على سانتياغو برنابيو لحساب الجولة ذاتها.

وخاض المدرب تشافي هيرنانديس الذي تابع مباراة الليلة من المدرجات بسبب الايقاف مدججا بالاصابات، فغاب الهولندي فرينكي دي يونغ وبيدري بسبب تعرضهما للإصابة في المباراة الماضية أمام أتلتيك بلباو، فيما بدأ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المباراة من دكة البدلاء قبل ان يدخل بدلا من المهاجم الشاب مارك غويو في الدقيقة 61. كما غاب المدافع الاوروغوياني رونالد اراوخو بداعي الايقاف.

جدير بالذكر انتهاء مباراة الدور الأول بين برشلونة وريال مايوركا بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2 على ملعب جزيرة مايوركا إستادي مايوركا سون مويكس.

وانتهت آخر 5 مواجهات بين الفريقين بفوز برشلونة 4 مرات، ويرجع آخر فوز لمايوركا على برشلونة في الدوري إلى تاريخ 17 مايو 2009 بنتيجة 1/2.

مقالات ذات صلة