أخبار الرياضة

كرة يد.. نتيجة مباراة الأهلي والكويت في كأس العالم للأندية

تعرف على نتيجة مباراة الأهلي المصري ضد نادي الكويت الكويتي، ضمن مباريات اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، في كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر غلوب”.

تغلب الأهلي على نظيره الكويت الكويتي بنتيجة 35-25 في مباراة تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن في كأس العالم للأندية، وذلك بعد احتلال الفريق المصري المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد الخسارة من برشلونة الإسباني (26-37)، وكذلك الفريق الكويتي بعد الخسارة من فوخس بيرلين الألماني (28-37).

اكسترا كورة نيوز

ومن المقرر أن يواجه الأهلي المصري في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس الفائز من مباراة الخليج السعودي والنجمة البحريني بوقت لاحق.

جاءت بداية المباراة متوازنة في الدقائق العشرة الأولى (5-5)، ثم فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب ونجح لاعبوه في تسجيل 5 نقاط متتالية (10-5)، حافظ الأحمر على هذا الفارق وحسم الشوط الأول بنتيجة (16-12).

لم يتغير الحال خلال الشوط الثاني، واستمر الأهلي في تسجيل الأهداف بغزارة ليُنهي اللقاء بفارق 10 أهداف، ونال حارس مرمى الأهلي (عبدالرحمن طه) جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وساهم عبدالرحمن طه في فوز الأهلي على نظيره الكويت الكويتي، بالتصدي لـ 18 كرة سددها لاعبو الفريق الكويتي خلال أحداث المباراة.

تقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر غلوب في المملكة العربية السعودية للعام الخامس على التوالي، وتستقبل صالة الدمام مواجهة الأهلي المرتقبة ضد الكويت.

مباراة الأهلي المصري والكويت الكويتي في كأس العالم للأندية لكرة اليد - 11-11-2023
مباراة الأهلي المصري والكويت الكويتي في كأس العالم للأندية لكرة اليد – 11-11-2023

ويشارك الأهلي المصري لكرة اليد في بطولة سوبر غلوب 2023 بعد الفوز في نهائي السوبر الإفريقي على غريمه التقليدي النادي الزمالك بنتيجة (27-24).

وتُلعب بطولة سوبر غلوب بمشاركة 12 فريقاً تم تقسيمهم على 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 3 أندية ويتأهل من كل مجموعة صاحب المركز الأول، علماً بأن فريق ماغديبورغ الألماني هو حامل لقب النسخة الماضية.

بينما يتأهل صاحب المركز الثاني من كل مجموعة لخوض مباريات تصنيفية أو ترتيبية من الخامس إلى الثامن، أما بقية الأندية تتقابل لتحديد المراكز من 9 وحتى الـ12.

الأهلي 35-25 الكويت

الشوط الأول: 16-12 للأهلي

الشوط الثاني (19-13) للأهلي

كأس العالم للأندية لكرة اليد (تحديد المراكز من 8 لـ 5)

صالة الدمام – السعودية

انتهت

مقالات ذات صلة