بث مباشر

سيدات الأردن ينتصرن على غوام ويتأهلن إلى نصف نهائي كأس غرب آسيا

نجح منتخب الأردن للسيدات في تحقيق الانتصار الثاني توالياً وحسم التأهل إلى نصف نهائي كأس غرب آسيا بالفوز على منتخب غوام بثلاثية نظيفة، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تضم السعودية ولبنان.

وبدأت مباراة سيدات الأردن ضد غوام اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وعمان، الرابعة بتوقيت القاهرة، 14:00 بتوقيت غرينتش.

اكسترا كورة نيوز

وسجلت النجمة ميساء جبارة ثنائية وجاء الثالث بهدفٍ عكسي، ليرفع سيدات الأردن رصيدهن إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بشكل مؤقت لحين التعرف على نتيجة المباراة الثانية للمجموعة التي تجمع لبنان والسعودية.

وافتتح منتخب النشميات مشواره في بطولة غرب آسيا الثامنة للسيدات 2024، بالفوز على نظيره السعودي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أقيمت يوم الإثنين 19 فبراير، بينما خسر منتخب غوام ضد لبنان بنتيجة (4-3).

ويعتبر المنتخب الأردني حامل لقب آخر 3 نسخ وهو البطل القياسي لبطولة كأس غرب آسيا للسيدات لكرة القدم بشكلٍ عام، حيث توج باللقب 6 مرات، مقابل لقبين للمنتخب الإماراتي.

وتحظى هذه النسخة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات بأهمية كبيرة، في ظل زيادة عدد المنتخبات المشاركة ورغبة جميع الفرق في الظفر باللقب.

وتستضيف هذه النسخة، المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، حيث يشارك الأخضر للسيدات لأول مرة في بطولات “العشب” لاتحاد غرب آسيا، بينما يغيب منتخب الإمارات الذي سبق وتوج بالبطولة في مناسبتين سابقتين.

ويشارك في هذه النسخة منتخبات (السعودية – الأردن – سوريا – العراق – لبنان – فلسطين – غوام “بطاقة دعوة” – نيبال “بطاقة دعوة”).

ومن المقرر إقامة دور المجموعات على الملعب الفرعي لمدينة الملك عبدالله الرياضية، بينما ستقام الادوار النهائية على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.

وأوقعت قرعة البطولة التي أُجريت مطلع شهر فبراير الجاري، المنتخب العراقي بالمجموعة الثانية، رفقة فلسطين ونيبال وسوريا، أما المجموعة الأولى، فتضم منتخبات السعودية وجوام ولبنان والأردن.

ومن المقرر أن تُقام منافسات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في النهائي.

مقالات ذات صلة