بث مباشر

إيطاليا تتعادل في الوقت القاتل مع كرواتيا بهدف زاكاني وتبلغ ثمن نهائي يورو 2024

تعرف على نتيجة المباراة المرتقبة بين منتخبي إيطاليا وكرواتيا في الجولة الثالث من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة حالياً في ألمانيا.

ترشح المنتخب الإيطالي إلى ثمن نهائي يورو 2024 بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعة الموت برصيد 4 نقاط، بفضل التعادل الصعب الذي حققه في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 1/1.

اكسترا كورة نيوز

سجل لوكا مودريتش هدف تقدم كرواتيا من متابعة في الدقيقة 55، بعد إهداره لركلة جزاء تصدى لها دوناروما في الدقيقة 54.

واستمر تقدم كرواتيا حتى الدقيقة 98 عندما قرر مدافع نادي بولونيا كالافيوري الاندفاع بالكرة من قبل منتصف الملعب ليقوم بعملية ثنائية قبل تمريرة كرة حاسمة مذهلة نحو مهاجم لاتسيو البديل ماتيا زاكاني الذي سدد بلمسة واحدة مقوسة بقدمه اليمنى على أقصى يسار حارس مرمى كرواتيا ليفاكوفيتش.

وشُبه هدف زاكاني في مرمى كرواتيا بالهدف الذي سجله أليساندرو ديل بييرو في مرمى ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم 2006، حيث اتبع نفس التكنيك عند التسديد بباطن القدم من داخل المنطقة، واختار نفس الزاوية!.

وقال زاكاني لموقع يويفا بعد المباراة “نعم ديل بييرو مثلي الأعلى، لقد علقت صورة تسديدته أمام ألمانيا في غرفتي، قابلته في معسكر المنتخب قبل البطولة، وتحدثنا سوياً على إنستغرام، والآن أنتظر منه رسالة بعد الهدف الذي سجلته بطريقته”.

استقبل ملعب ريد بول آرينا في مدينة لايبزيغ مباراة إيطاليا وكرواتيا، وحظى اللقاء باهتمام إعلامي وجماهيري كبيرين نظراً لحاجة الفريقين للفوز خاصةً كرواتيا التي خسرت الجولة الأولى بثلاثية نظيفة أمام إسبانيا.

دخل المدير الفني لمنتخب كرواتيا داليتش بتشكيل أساسي مكون من “ليفاكوفيتش – جوسكو غفارديول – بونغراسيتش – سوتالو – ستانيسيتش – ماتيو كوفاسيفيتش – لوكا مودريتش – مارسيلو بروزوفيتش – ماريو باساليتش – لوكا سوسيتش – أندريج كراماريتش”.

على الجانب الآخر بدأ مدرب إيطالي لوتشيانو سباليتي بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 بتشكيل أساسي مكون من “جانلويجي دوناروما – جيوفاني دي لورينزو – أليساندرو باستوني – ريكاردو كالافيوري – ماتيو دارميان – نيكولو باريلا – جورجينيو – راسبادوري – لورينزو بيليغريني – فيديريكو ديماركو – ماتيو ريتغوي”.

مقالات ذات صلة